أضيف في 21 شتنبر 2022 الساعة 17:49


الأغلبية والمعارضة بمجلس جماعة آيت واعرضى يصوتان بالاجماع على ميزانية 2022(فيديو)



محمد كسوة


ترأس السيد الحسين ناجي، رئيس جماعة أيت واعرضى التابعة لإقليم أزيلال، صباح  اليوم الثلاثاء 20 شتنبر الجاري بمقر الجماعة، دورة استثنائية، بحضور القائد الجديد لقيادة أفورار السيد علي الوهابي وخليفته السيد ميمون باردة، وجميع أعضاء وعضوات المجلس ومدير مصالح الجماعة.



وقد خصصت هذه الدورة الاستثنائية لنقطة فريدة ويتعلق الأمر بإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية الجارية 2022.

وبعد افتتاح أشغال الدورة، رحب الحسين ناجي بجميع أعضاء المجلس، كما خص قائد قيادة أفورار الجديد بكلمة ترحيبة خاصة، معبرا عن استعداد المجلس الكامل بجميع مكوناته للتعاون معه وتقديم يد المساعدة من أجل أداء مهامه على أحسن وجه خدمة لمصلحة الساكنة المحلية، متمنيا له التوفيق والسداد في مهمته الجديدة على رأس قيادة أفورار.



 وفي كلمة مقتضبة شكر السيد علي الوهابي بدوره أعضاء مجلس جماعة أيت واعرضى على ترحيبهم به، وأشار إلى أن أبواب مكتبه مفتوحة أمام الجميع، مع تأكيده على أن مهمته تقتضي العمل المشترك مع الجميع من أجل تنمية الجماعات الترابية التابعة لنفوذ قيادة أفورار وذلك خدمة لمصلحة المواطنين.

بعد ذلك قدم كاتب المجلس ملخصا لمحضر الدورة السابقة، ليتم الشروع في مناقشة مشروع ميزانية المجلس الجماعي برسم السنة المالية 2022، وبعد المناقشة تمت عملية التصويت على جميع أبواب الميزانية طبقا للمادة 186 من القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات بالاجماع، والتي بلغت 2.540.000,00 درهم، وفي ختام أشغال هذه الدورة رفعت برقية الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.



وفي تصريح للسيد الحسين الناجي أكد من خلاله أسباب نزول هذه الدورة الاستثنائية التي جاءت قبيل الدورة العادية لشهر اكتوبر بأيام، وهو العجز الذي تعاني منه ميزانية الجماعة والذي قدر بمليون درهم، موضحا أن وزارة الداخلية منحت الجماعة ميزانية تكميلية قدرها 300 ألف درهم مع تحديد مجالات صرفها والمتمثلة في صيانة شبكة الماء الصالح للشرب، وتسديد نفقات الكهرباء بالإضافة إلى جانب تسوية ترقيات الموظفين.



وأوضح الحسين ناجي أنه رغم ضعف ميزانية الجماعة ومحدوديتها، فإن المجلس عمل خلال ولايته السابقة على الاهتمام بفتح المسالك الطرقية وتهيئتها لجميع الدواوير التابعة لجماعة أيت واعرضى، وتعميم الماء الصالح للشرب بالربط الفردي لجميع المنازل والدواوير وكذلك الربط بالكهرباء بنسبة مائة بالمائة.



وأضاف الناجي أن المجلس الجماعي خلال ولايته الحالية يعمل بتعاون مع جميع الشركاء إقليميا وجهويا ووطنيا من أجل جلب المزيد من المشاريع والمصالح لفائدة ساكنة جماعة أيت واعرضى، واغتنم هذه الفرصة لتوجيه شكره الجزيل للسيد عامل إقليم أزيلال محمد العطفاوي على دعمه المتواصل لجماعة ايت واعرضى خاصة ولجميع جماعات الإقليم عامة وكذا لمجلس الجهة والمجلس الإقليمي ومجموع الجماعات على ما يبذلونه من مجهودات من أجل تنمية إقليم أزيلال.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال وجمعية الحياة ينظمان أسبوعا حول داء السكري عند الأطفال(فيديو)
إفران.. التساقطات المطرية تنعش آمال الفلاحين ومربي الماشية
واويزغت : تعديل مشروع الميزانية الجماعية برسم سنة 2022(تصريحات)
توقيف قائد الملحقة الإدارية أزلي بعمالة مراكش للاشتباه في تورطه بإحدى جرائم الفساد
الإجهاد المائي بالمغرب.. معركة طويلة الأمد
غلاء المحروقات والأعلاف والأسمدة يخرج جرارات الفلاحين للاحتجاج على عجز الحكومة
مقاييس الأمطار المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
عاجل .. مسيرة مشيا على الأقدام تنطلق من تباروشت إلى أزيلال احتجاجا على حرمان أبنائهم من الإيواء بالقسم الداخلي
إسناد مسؤولية تدبير رسم السكن ورسم الخدمات الجماعية لبعض خزينات العمالات والخزينات الإقليمية ابتداء من هذا التاريخ
تلقيح أكثر من 904 شخصا ضد داء السعار خلال هذه السنة بإقليم أزيلال