أضيف في 24 يناير 2023 الساعة 15:14


عودة أساتذة ’التعاقد’ للاحتجاج بأزيلال




أطلس سكوب -


خاض الأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية بأزيلال، استمرارا في معركتهم النضالية المطالبة بالادماج في أسلاك الوظيفة العمومية.

ورفع المحتجون شعارات قوية وساخنة، تندد بسياسة الأذان الصماء التي تنتهجها الجهات الوصية على قطاع التربية الوطنية، والمطالبة بالاستجابة لمطالب هذه الفئات إسوة بزملائهم الرسميين.

وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية تنزيلات لخلاصات المجلس الوطني الأخير للتنسيقية بالرباط، والداعية إلى خوض اشكال نضالية جهوية وإقليمية اليوم الثلاثاء.

ودعا بيان المجلس الوطني للتنسيقية، إلى الاستمرار في جميع الخطوات النضالية المعلن عنها في البيانات السابقة، بما في ذلك خطوة مقاطعة تسليم نقط المراقبة المستمرة وأوراق الفروض للإدارة وعدم مسكها في منظومة مسار.

وشدد الأساتذة وأطر الدعم، خلال وقفة اليوم بأزيلال رفضهم للنظام الأساسي الجديد لكونه خارج الوظيفة العمومية ويضرب مكتسبات الشغيلة التعليمية وفق تعبيرهم.

وطالب المتضررون الجهات الوصية، إلى الاستجابة لمطالبهم العادلة وإدماجهم في سلك الوظيفة العمومية وتحقيق استقرار وظيفي ومهني للأساتذة وأطر الدعم.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
نقابة ترفض إحداث شركات جھویة لتوزیع الماء والكھرباء
بيان توضيحي من مكتب جمعية ايت شيكر بواويزغت (التفاصيل)
وزراء أفارقة يستعدون لطرد البوليساريو من الاتحاد الإفريقي
تنسيقية الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تؤكد الاستمرار في مقاطعة تسليم النقط وتعلن عن برنامج نضالي
إحباط محاولة تهريب طن من مخدر الشيرا نواحي الراشدية
سفير الولايات المتحدة بالمغرب .. صاحب الجلالة الملك محمد السادس''صوت قوي'' ضد إنكار الهولوكوست، ومن أجل التسامح والتعايش
دكاترة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين يجسدون أول وقفة احتجاجية وهذا مطلبهم
قافلة مؤسسة محمد الخامس للتضامن تحط الرحال بسرمت ايت بوكماز
موجة برد.. درجات حرارة تتراوح ما بين ناقص 8 و 3 درجات ابتداء من الأحد وإلى غاية الخميس بعدد من أقاليم المملكة (نشرة إنذارية)
أزيلال: مؤسسة محمد الخامس للتضامن تواصل تقديم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد