أضيف في 17 أكتوبر 2020 الساعة 08:30


أجواء انطلاق الامتحانات الاستدراكية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال والعميد يكشف تفاصيل حصرية..(فيديو)





 أطلس سكوب - عمر طويل

 

انطلقت الجمعة 16 أكتوبر الجاري، امتحانات الدورة الإستدراكية الربيعية المؤجلة برسم الموسم الجامعي 2019-2020، الخاصة بالفصلين السادس والرابع بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال، والمراكز الثمانية المحدثة بمختلف أقاليم الجهة، في ظروف صحية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

واتخذت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال، جملة من التدابير الوقائية والإحترازية بغية إنجاح هذه الإستحقاقات الجامعية في دورتها الإستدراكية، من توفير مواد التعقيم، قياس درجة حرارة الطلبة عند ولوجهم إلى الكلية، توفير العدد الكافي من القاعات بغية تحقيق التباعد الجسدي بين الطلبة.

 

وعاينت جريدة "أطلس سكوب" صباح اليوم أجواء انطلاقة امتحانات الدورة الإستدراكية الربيعية بمركز كلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال، والتي مرت في ظروف صحية وجيدة، وتركت ارتياحا كبيرا في نفوس الطلبة المستدركين.

 

وفي تصريح له أكد الدكتور محمد العاملي عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال، أن المرحلة الأولى من الإمتحانات الجامعية مرت في ظروف جيدة وحققت نجاحا كبيرا على مستوى التنظيم بمختلف المراكز العشرة المحدثة، والتي عرفت انخراط جميع الفاعلين والمتدخلين.

 

وأوضح الدكتور العاملي أن الإدارة وجدت صعوبة لوضع نفس برنامج الدورة العادية بالنسبة لهذه الدورة بمختلف مراكز الجهة، بحكم انطلاق الدراسة بالمؤسسات التعليمية التي كانت خلال الدورة السابقة مقرا لاجتياز الإمتحانات، لذلك كان لزاما التنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال ومختلف المديريات الإقليمية، مشيرا أنه بناء على معطيات ودراسة تم التوصل إلى تنظيم هذه الإمتحانات أيام الجمعة 16  والسبت 17 والأحد 18 من الشهر الجاري مع تقليص مراكز الإمتحان إلى ثمانية عوض عشرة.

 

وكشف عميد الكلية عن عدد الطلبة المسجلين بالفصل السادس، والبالغ عددهم 2496 طالب، منهم 1609 استوفوا وحداتهم خلال الدورة العادية، في حين سيجتاز الدورة الإستدراكية 1072 طالب بمختلف المراكز الثمانية، بينما بلغ عدد الطلبة المسجلين بالفصل الرابع 3438 طالب، نجح منهم 1946، و 1850 من المستدركين.

 

وأضاف العاملي أن امتحانات الدورة العادية، مرت في ظروف جيدة وسلسة رغم العدد الكبير للطلبة وتوزيعهم بمتخلف المراكز العشرة بفضل تضافر جهود جميع المتدخلين، حيث لأول مرة يتم فيها اجتياز هذه الإستحقاقات بدون مجلس تأديبي، ولم تسجل خلال هذه الدورة ولو إصابة واحدة بفيروس كورونا في صفوف الطلبة أو الأساتذة أو الإداريين داخل الكلية أو على مستوى المراكز العشرة، مما يعني تحقيق الأهداف التي خططت لها جامعة السلطان مولاي سليمان والمؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح التابعة لها بنجاح، آملا أن تمر الدورة الإستدراكية في نفس الظروف.

 

وأكد عميد كلية الآداب بني ملال في آخر كلمته، أن الإمتحانات الإستدراكية الخاصة بالفصل الثاني ستنطلق خلال الأسبوع المقبل بنفس المراكز الثمانية وبنفس الظروف والتدابير الاحترازية والوقائية، حيث بلغ عدد الطلبة الذين سيجتازون هذه الامتحانات 2800 طالب.

 

وعبر عدد كبير من الطلبة الجامعيين، عن ارتياحهم من جودة التنظيم والإجراءات المتخذة من طرف الإدارة لإنجاح هذه الاستحقاقات الجامعية الوطنية التي تمر في ظروف استثنائية بسبب تفشي وباء كورونا كوفيد-19.

 

من جهتهما أكد نواب العميد، أن امتحانات الدورة الإستدراكية الخاصة بالفصلين السادس والرابع، تمر في أجواء يطبعها انخراط الجميع واتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات للحد من تفشي وباء كورونا بمختلف المراكز، حيث يترجم إحداث هذه المركز السياسة التعليمية والبيداغوجية التي تسنها كلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال وجامعة السلطان مولاي سليمان بصفة عامة، حيث من المنتظر أن تعطى الإنطلاقة الفعلية للموسم الجامعي الجديد مباشرة بعد هذه الإستحقاقات الوطنية في ظل الظروف الإستثنائية والاحترازية بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.. عملية التسجيل القبلي تهم جميع المترشحين الراغبين في اجتياز مباريات التوظيف بما فيهم الأشخاص في وضعية إعاقة (وزارة)
أساتذة يقاطعون تصحيح الامتحان الجهوي الموحد بمركز ثانوية سد بين الويدان التأهيلية بأفورار لهذه الأسباب
عاجل..نتائج الإقصائيات الجهوية الخاصة بالنسخة الخامسة من مسابقة تحدي القراءة العربي بجهة بني ملال خنيفرة
مدرسة وادي الذهب بأزيلال تحتفل باليوم العالمي للمدرس _ صور
صعوبات التعلم.. أطفال بين ثالوث الأسرة والمدرسة والمجتمع
زيارة تفقدية للمدير الإقليمي للتعليم لمراكز امتحانات السنة أولى بكالوريا بأزيلال..(صور)
انسحاب خمس نقابات تعليمية بأزيلال من اجتماع لجنة التتبع والتشاور
''التعليم المدمج''، بديل للأنماط التقليدية في زمن الجائحة
العمل عن بعد بالمغرب.."تغيير في النموذج" يتطلب سن قوانين جديدة (دراسة)
أجواء من امتحانات الإجازة الأساسية الخاصة بالفصل الثاني بمركز بني ملال والفقيه بن صالح..(فيديو)