أضيف في 22 غشت 2019 الساعة 20:15


المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال تقاضي لحسن هلال المنسق الجهوي للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد


أطلس سكوب

 

أكدت مصادر مطلعة من المكتب الإقليمي بأزيلال للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، أنه تم اليوم الخميس 22 غشت الجاري، استدعاء الأستاذ لحسن هلال المنسق الجهوي، للمثول أمام الضابطة القضائية بأزيلال ، بعدما تقدمت المديرية الاقليمية في شخص مديرها بشكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأزيلال، في حقه بتهمة تحريض الاساتذة وعرقلة السير العادي للمؤسسات التعليمية بالإقليم حسب ما جاء في بيان المكتب الاقليمي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بأزيلال .


وردا على الشكاية عم غضب عارم وسط زملاء المشتكى به، وأعضاء التنسيقية محليا وجهويا ووطنيا، حيث وصف العديد من الأساتذة في تدوينات فيسبوكية متضامنة مع الأستاذ لحسن هلال، خطوة المدير الإقليمي بأزيلال بالخطيرة.

 

 وعبروا عن استيائهم لسلسلة التهديدات بالتصفية الجسدية التي تلقاها لحسن هلال هاتفيا من مصدر مجهول، مطالبين التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، بالرد على هذه الخطوة التي وصفوها بالخطيرة، كما طالب العديد من النشطاء فتح تحقيق  لمعرفة مصدر التهديدات التي لم تعد مقبولة  في دولة الحق والقانون.





ويعتبر لحسن هلال من مؤسسي وعضو نشيط في التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وهو ما دفع بعض زملائه لربط الشكاية في حقه بتهديد الوزير سعيد أمزازي قبل أشهر إبان الإضراب المفتوح ، بتحريك المسطرة الخاصة بترك الوظيفة العمومية ، وعزل المضربين من وظائفهم.


وفي أول رد له في بيان تنديدي، استنكر المكتب الإقليمي بأزيلال للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد هذه الممارسات التي يتعرض لها مناضلو التنسيقية الوطنية كما دعا المكتب كافة الاساتذة للاستعداد والالتفاف وراء التنسيقية الوطنية ،كما حمل المكتب، الدولة المغربية مسؤولية ما ستؤول اليه الأوضاع جراء هذه الأفعال.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
اعتقال حارس أمن بتهمة إصدار شيك بدون رصيد والمحكمة التجارية تنصفه وتقضي بتعويضه 5 ملايين لجبر الضرر الذي لحق به
سنتان سجنا نافذا في حق المتابعين الثلاثة في قضية حساب ’حمزة مون بيبي’(التفاصيل)
رئاسة النيابة العامة تطلق رسميا خدمة ’الشكاوى الإلكترونية''
توقيف شخص بعد تصوير ونشر أخبار زائفة يزعم فيها تسجيل حالات للإصابة بمرض كورونا الوبائي
محاربة الرشوة .. إدانة المدير السابق للوكالة الحضرية بمراكش بعشر سنوات سجنا نافذا
عاجل ..عزل رئيس جماعة بني ملال احمد شد
افتتاح السنة القضائية 2020 بمحكمة الاستئناف بخريبكة
عاجل.. أربع سنوات سجنا نافذا في حق رئيس جماعة تنانت المعتقل (التفاصيل)
دورة 2020 الأولى.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يبت في مهام المسؤولية الشاغرة وتحديد مناصب القضاة الذين تمت ترقيتهم إلى درجة أعلى برسم 2019
متوسط محكوم سنوي لكل قاض مغربي بلغ 1113 حكما، أي أزيد من 3 أحكام في اليوم