أضيف في 26 نونبر 2019 الساعة 14:03


تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بزاكورة ووكيل الملك لديها





زاكورة 26 نونبر 2019 ومع/ جرى، اليوم الثلاثاء بزاكورة، تنصيب السيد عزيز أغربي رئيسا للمحكمة الابتدائية بزاكورة، والسيد عبد السلام المودن وكيلا للملك لدى نفس المحكمة.

وعبر السيد عزيز أغربي، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها، مبرزا العناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لإصلاح العدالة بالمغرب باعتباره أحد أهم أوراش التحديث المؤسساتي والتنموي .

وأكد عزمه التام على القيام بالمهام المسندة إليه بكل حزم وأمانة وضمير مهني وصادق، مسجلا حرصه على جعل المحكمة الابتدائية لزاكورة فضاء لإنتاج عدالة عصرية، مؤهلة قوية وناجعة تواكب التحديث والرقمنة واستخدام أدوات الحكامة الجيدة في التدبير والإدارة بمخطط محكم وسرعة مدروسة .

وأعرب عن التزامه بنهج مقاربة تقوم على الحوار وصدق الاستماع الى مشاكل جميع المتقاضين وهمومهم القضائية وإكراهاتهم العملية، والعمل ضمن منهجية الفريق الواحد لتقديم خدمة قضائية عادلة ونزيهة وفعالة وناجعة.

وأشار إلى أن هذه الأهداف لن تتحقق إلا بالعمل الدؤوب المخلص والوفي لمبادئ العدالة والإنصاف وحسن تطبيق القانون بمعية ومساعدة المحامين والخبراء والمفوضين القضائيين وكل المهن القضائية الأخرى .

من جهته، عبر السيد عبد السلام المودن عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية، معربا عن عزمه التحلي بالحزم والجدية والنزاهة والاستقامة لتحقيق المساواة بين المتقاضين وحماية الأشخاص والممتلكات .

كما أكد حرصه على أداء مهمته بكل حزم وأمانة وإخلاص وتسهيل الولوج إلى خدمات النيابة العامة واعتماد قضاء قريب من المواطن وفي خدمته وتبسيط الإجراءات وسرعتها، مع الالتزام بسيادة القانون بكل نزاهة وتجرد .

وأشاد السيد المودن بالمجهودات التي بذلها سلفه السيد محمد بلحسن، الذي عين وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بورزازات، حيث ساهم من خلال كفاءته العالية وتجربته إلى جانب باقي مكونات أسرة العدالة في تطوير أداء هذه المحكمة.

وقد جرى حفل التنصيب بحضور عامل إقليم زاكورة السيد فؤاد حاجي، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بورزازات، والوكيل العام للملك بنفس المحكمة، ومسؤولين أمنيين وقضائيين، ومنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المحكمة تصدر حكمها استئنافيا لصالح تيار المستقبل بحزب الأصالة والمعاصرة
تفاصيل مذكرة عبد النباوي لوكلاء الملك بخصوص ’سماسرة المحاكم’
هيئة المحامين ببني ملال تحتضن ندوة وطنية في موضوع مدونة الاسرة : أزمة نص أم أزمة تطبيق
اعتقال 4 أشخاص على خلفية إيقاف شخص ظهر في شريط فيديو وهو يساوم سيدة للتدخل لفائدة والدتها المعتقلة
إيقاف الشخص الذي ظهر في شريط فيديو يساوم سيدة للتدخل لدى القضاة لفائدة والدتها المعتقلة
لجنة المالية تجيز عدم خضوع ممتلكات الدولة والجماعات المحلية للحجز
لقاء دراسي حول ملاءمة المقتضيات الجديدة لمشروع القانون الجنائي مع الواقع الاجتماعي
فلسفة عدالة الأطفال في تماس مع القانون تقتضي اعتبار هذه الفئة في حاجة للحماية (عبد النباوي)
تأكيد حكم الإعدام في حق المتهمين الرئيسيين الثلاثة في قضية جماعة إمليل وتحويل حكم بالمؤبد إلى إعدام في حق متهم رابع
رفع الحكم الصادر في حق توفيق بوعشرين إلى 15 سنة