أضيف في 13 دجنبر 2021 الساعة 09:07


مستجدات قضية الرشوة : ايداع أحد نواب رئيس جماعة تاونزة السجن المحلي بأزيلال


نبيل اليحياوي

 

في جديد ملف النائب الثالث لرئيس جماعة تاونزة إقليم أزيلال، الذي اعتقل يوم الخميس الماضي من طرف عناصر المركز القضائي بأزيلال متلبسا بتسلم رشوة من مقاول عبارة عن مبلغ مالي قدره أربعة ألف درهم.

 

أكد (ر ح) المقاول المعني بالابتزاز في اتصال هاتفي بموقع "أطلس سكوب"، أنه تمت مواجهته بالمتهم لدى الضابطة القضائية لأزيلال والسيد نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأزيلال، حيث تمسك المشتكي بأقواله التي تفيد انه تعرض لابتزاز من طرف المعتقل ورئيس الجماعة.

 

وأضاف أن المتهم أنكر المنسوب إليه مدعيا أنه تجمعه بالمقاول مصلحة تتجلى في تزويده بمواد البناء وهو ما نفاه جملة وتفصيلا، موضحا أنه قدم وثائق تثبت تعامله مع مزودين آخرين وأنه لا تربطه أي علاقة عمل مع المعتقل.

 

وبعد مواجهته مع نائب الرئيس المعتقل، أكد المشتكي أن السيد نائب وكيل الملك أمر بإيداعه السجن المحلي بأزيلال إلى حين استكمال التحقيقات والاستماع إلى جميع المتهمين في هذا الملف، وأن موعد التقديم المقبل هو 21 دجنبر الجاري.

 

وتجدر الإشارة إلى أن عناصر من الدرك الملكي بأزيلال اعتقلت، زوال يوم الخميس الماضي 9 دجنبر الجاري، أحد نواب رئيس جماعة تاونزة بعد ضبطه متلبسا بتسلم رشوة من أحد المقاولين الذين قدموا خدمات للمجلس السابق في إطار طلب عروض marché public بقيمة 160 الف درهم لبناء أسوار مؤسسات تعليمية ومقابر إسلامية.

 

ووفق مصادر موثوقة فقد جاء هذا الاعتقال، نتيجة التنسيق بين النيابة العامة بأزيلال والمقاول المنحدر من أزيلال ومصالح الدرك الملكي بأزيلال، بعدما اتصل المقاول المعني بالرقم الأخضر للتبليغ عن الرشوة، حيث طلب منه مبلغ 2 مليون سنتيم مقابل الإفراج عن مستحقاته المالية من الصفقة سالفة الذكر، حيث قام بتسجيل المكالمة موضوع الابتزاز .

 

وبعد التنسيق بين النيابة العامة والدرك الملكي والقيام بتصوير المبلغ المالي المتفق على تسليمه ، حيث تكلف أحد نواب الرئيس بتسلم مبلغ 4000 درهم كتسبيق. حيث انتقل المقاول رفقة فرقتين من الدرك الملكي لأزيلال إلى مركز تاونزة حيث تم ضبط العضو الجماعي متلبسا بتسلم المبلغ من المقاول بالقرب من مقر إقامته بدوار أيت اولحاج وبعد إشعار النيابة العامة بأزيلال تم اعتقال العضو بجماعة تاونزة وهو عضو يفوز بالانتخابات للمرة الأولى، حيث تم وضعه تحت الحراسة النظرية للمزيد من التحقيقات.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
قضية بيغاسوس في فرنسا.. عن مقبولية شكوى المغرب
المحاكمة عن بعد.. قانون يشترط موافقة المتهم وتضمينها بمحضر الاستماع
مشروع قانون المسطرة المدنية جاهز ويوجد قيد المشاورات مع المؤسسات الوطنية المعنية (وزير العدل )
إيداع خمسة أشخاص تحت تدبير الحراسة النظرية للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال والاستيلاء على عقارات الغير
النيابة العامة بأزيلال تنظم لقاء تنسيقيا لوضع استراتيجية لمحاربة الهدر المدرسي وحماية حق الطفولة في التعليم
اعتقال أحد نواب رئيس جماعة تاونزة متلبسا بتسلم رشوة من مقاول ينحدر من أزيلال
أول حكم قضائي يجرم العنف النفسي بالمغرب
'' مناهضة العنف ضد النساء '' محور يوم تحسيسي بمحكمة الاستئناف ببني ملال
أساتذة جامعيون يمثلون أمام القضاء في إطار فضيحة 'الجنس مقابل النقط'
يوم دراسي بالمحكمة الابتدائية بأزيلال حول مناهضة العنف ضد النساء(فيديو)