أضيف في 8 نونبر 2022 الساعة 15:43


تنصيب رضوان بدة وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بأزيلال(فيديو)


أطلس سكوب  ـ أزيلال

 

تم، اليوم الثلاثاء 8 نونبر الجاري تنصيب السيد رضوان بدة، وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بأزيلال، وذلك خلال جلسة عمومية ترأسها السيد مراد سلطان رئيس المحكمة الابتدائية بأزيلال.


وجرت مراسيم التنصيب بحضور عامل إقليم أزيلال، والرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف ببني ملال، والوكيل العام للملك لدى استئنافية بني ملال، ورئيس مجلس الجهة، ورئيس جماعة أزيلال، ومسؤولون عن الامن الوطني والدرك الملكي بأزيلال، ونقيب هيئة المحامين بهيئة بني ملال، ومسؤولون عن السلطة المحلية وأعضاء السلك القضائي ببني ملال وأزيلال. 


   وعبر السيد رضوان بدة، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية التي حظي بها، مشيدا بالجهود التي بذلها سلفه السيد محمد وداع من مجهودات لتنزيل مفاهيم المؤسسة القضائية والأمن القضائي والرقي بعمل النيابة العامة بتعاون مع رئيس المحكمة الابتدائية السيد مراد سلطان. 


واستعرض السيد وكيل الملك في حفل تنصيبه ، محاور خطة العمل التي ترتكز على مواكبة استراتيجية المجلس الأعلى للسلطة القضائية في التخليق والنزاهة والشفافية والاستقامة، واستعمال استقلال القضاء من أجل التطبيق العادل للقانون وتقريب العدالة من المتقاضين.
 


كما تهم الخطة، الاشتغال وفق مقاربة تشاركية منفتحة، تهدف إلى تبسيط المساطر، تنزيل مفهوم النيابة العامة المواطنة التي تسهر على الإنصات لمشاكل المواطنين وتظلماتهم، وتحسين ظروف استقبال المتقاضين، والتواصل مع المجتمع المدني.

 وشدد السيد رضوان بدة على السهر لتحقيق الأمن القانوني والقضائي، وجعل المعلومة الادارية متاحة للعموم، وايلاء عناية خاصة للنساء ضحايا العنف والهدر المدرسي، والحفاظ على استقلال القضاء، وترشيد الاعتقال الاحتياطي وعقلنته، وتخفيف العبء عن المحاكم.


 

وعبر عن الرغبة في العمل والتعاون والتشاور مع جميع الفاعلين في حقل العدالة والمصالح المعنية، من أجل تكريس سيادة القانون، والاحترام الكامل لمبدأ استقلال القضاء، ومسايرة المستجدات القضائية، والعمل على تنفيذ توجيهات الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف ببني ملال الذي وجه له الشكر لما يبذله من مجهودات كبيرة ودعمه للطاقات القضائية الشابة. كما وجه شكره للسيد عبد الحق الشريكي وكيل الملك بالفقيه بن صالح ورئيس المحكمة بها.







أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
عاجل..النيابة العامة بأزيلال تدخل على خط فيديو الاعتداء على طفل بأكودنلخير
حفل توديع وكيل الملك الأستاذ محمد وداع وموظفون محالون على التقاعد بأزيلال
قرب إحداث منصة لنشر الأحكام القضائية الصادرة ضد الدولة
المحامون يتوقفون عن العمل يومي الثلاثاء والأربعاء بجميع المحاكم
تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ببني ملال
المحامون يوقفون ''كل أشكال التعامل'' مع وزير العدل
المراجعة الشاملة للقانون الجنائي .. المسودة الجديدة جاهزة
النيابة العامة تعطي تعليماتها بإجراء بحث بشأن شريط صوتي منسوب لقضاة حول وجود تدخل في تدبير ملف قضائي
تأجيل استنطاق المتهمين ال 22 بتبديد 44 مليار في البرنامج الاستعجالي
أزيلال : لقاء تواصلي بالمحكمة الابتدائية لتقييم حصيلة محاربة الهدر المدرسي وتنصيب اللجنة المحلية