أضيف في 13 فبراير 2021 الساعة 18:14


ما بثته قناة الشروق الجزائرية عمل مدان لا يمت بصلة لأخلاقيات مهنة الصحافة (الجمعية الوطنية للاعلام والناشرين)


أطلس سكوب ـ ومع

 

أكدت الجمعية الوطنية للاعلام والناشرين، أن ما بثته قناة الشروق الجزائرية الرسمية من تهجم لا أخلاقي على المؤسسات المغربية، وعلى رأسها المؤسسة الملكية بأسلوب بذيء ومنحط هو عمل مدان لا يمت بصلة لأخلاقيات مهنة الصحافة والإعلام.

وأشار بلاغ للجمعية إلى أن " مدراء النشر وأرباب المقاولات الإعلامية المنضوية تحت لواء الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، إذ يعبرون عن أسفهم للمستوى المنحط والهابط واللاأخلاقي الذي وصلت إليه هذه القناة الممولة من جيوب دافعي الضرائب الجزائريين في التعاطي مع شخص الملك الذي يحظى بالاحترام والتقدير داخل المغرب وخارجه، نود أن نحذر القناة المعنية ومعها سائر وسائل الإعلام الرسمية في الجزائر أن ما تقوم به من تهجم لا أخلاقي على المؤسسات المغربية وعلى رأسها المؤسسة الملكية بأسلوب بذيء ومنحط هو عمل مدان ولا يمت بصلة لأخلاقيات مهنة الصحافة والإعلام".

 

وشدد البلاغ على أن الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تحذر من مغبة التمادي في هذا الأسلوب المستفز الذي يمس أب الأمة وضامن استقرارها وحامي حدودها، لأن كل مس بشخص الملك هو مس بشخص كل المغاربة داخل المغرب وخارجه. وأضاف البلاغ أن وظيفة الإعلام الأساسية عندما يتطرق للشأن الخارجي والعلاقة مع الجيران هي تقديم المحتويات الهادفة التي تخدم التقارب والتعاون الأخوي، وفي أسوأ الحالات الإعراض عن الإذاية والنزول إلى مستنقع الضحالة والسب والشتم، وهو للأسف ما تخصصت فيه منابر وقنوات جزائرية لسنوات طويلة في التعاطي مع المغرب ومؤسساته وصل اليوم حد محاولة التعريض والسخرية الفجة من ملك البلاد، وهو أمر لا يمكن معه التغاضي أو السكوت بحجة حرية التعبير لأن آخر شيء يوجد في الجزائر هو حرية التعبير.






ودعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين بهذه المناسبة جميع وسائل الإعلام المغربية سواء كانت عمومية أو خاصة للاستمرار في الدفاع عن وحدة المملكة ومساندة مؤسسات البلد وعلى رأسها المؤسسة الملكية في معركتها المقدسة لاستكمال الوحدة الترابية، مسجلة أن هذه المعركة معركتنا جميعا وعلينا أن نكون موحدين أكثر من أي وقت مضى لخوضها حتى النصر.

كما دعت الجمعية عقلاء الجزائر في الحقل الإعلامي إلى إدانة هذا السلوك المنحط الصادر عن قناة الشروق، والاحتكام لأخلاقيات مهنة الصحافة والالتزام بالحدود الدنيا للمهنة في التعاطي مع الشأن المغربي وخاصة مع المؤسسة الملكية التي يعتبرها المغاربة خطا أحمر لن يسمحوا بتجاوزه.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
اتحاد نقابات التعليم العالي بدول المغرب العربي يندد بالممارسات التي تساهم في تشتيت المنطقة
مستشارون جماعيون بأفورار يستقيلون من حزب الحمامة
عاجل .. تعيين أمين عام جديد لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة بني ملال خنيفرة بعد إقالة عادل بركات
الطريقة البصيرية تدين سفاهة وتطاول قناة الشروق الجزائرية وتعبر عن إدانتها الشديدة لشذوذها عن مسار الإعلام الموضوعي‎
التطاول على شخص الملك تجاوز للتقاليد يعكس أزمة قيم في البلد الجار (محمد السحيمي)
المغرب يحذر من المخاطر الداخلية والخارجية التي تستهدف تقسيم البلدان العربية
الأفعى قد تلدغ مروضها.. البوليساريو... ’تحتل’... تندوف
الأخضر المثير للجدل يطالب بإقرار رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا
مجلس النواب يصادق على مشروعي قانونين يتعلقان بالتعيين في المناصب العليا والغرامات المالية الواجب أداؤها لاسترجاع إمكانية إصدار الشيكات
أمزازي يتفوق على رئيس حكومته وعلى عدة شخصيات سياسية في استطلاع للرأي.!