أضيف في 10 يناير 2022 الساعة 19:43


مراجعة اللوائح الانتخابية العامة واللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية .. إيداع الجداول التعديلية المؤقتة (بلاغ)


أطلس سكوب  ـ (ومع) أفاد بلاغ لوزير الداخلية حول سير عملية المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة واللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية بأن اللجان الإدارية المكلفة بمراجعة هذه اللوائح الانتخابية قامت، صباح اليوم الاثنين، بإيداع الجداول التعديلية المؤقتة.

وجاء في البلاغ "ينهي وزير الداخلية إلى علم العموم أن اللجان الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية العامة واللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية عقدت اجتماعاتها، في إطار عملية المراجعة العادية للوائح المذكورة برسم السنة الجارية، ما بين 5 و9 يناير 2022. وقد قامت اللجان المذكورة، صبيحة يومه الاثنين 10 يناير الجاري، بإيداع الجداول التعديلية المؤقتة، التي تشتمل على القرارات التي اتخذتها في شأن تحيين اللوائح الانتخابية الحالية، بمكاتب السلطات الإدارية المحلية ومكاتب مصالح الجماعات، فيما يخص اللوائح الانتخابية العامة، وبمكاتب السلطات الإدارية المحلية التابع لها مقر الدائرة الانتخابية وبمقار الغرف المهنية، فيما يخص اللوائح الانتخابية المهنية".

وتبعا لذلك، يضيف المصدر ذاته، يمكن لكل من يعنيه الأمر الاطلاع على الجداول التعديلية السالفة الذكر، طبقا للشروط المقررة قانونا، طيلة الفترة الممتدة ما بين 10 و17 يناير الجاري بالنسبة للوائح الانتخابية العامة، وما بين 10 و18 يناير الجاري بالنسبة للوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية.

كما ذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين، غير المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة، المستوفين للشروط القانونية، بأنه يتعين عليهم، تقديم طلبات تسجيلهم لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية القريبة من محل إقامتهم أو عبر الموقع الإلكتروني: www.listeselectorales.ma، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 18 و24 يناير الجاري.

وتابع البلاغ "أما بالنسبة للمهنيات والمهنيين المستوفين للشروط المطلوبة قانونا، غير المسجلين في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية، فيمكنهم تقديم طلباتهم لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها مكان مزاولة نشاطهم المهني، وذلك خلال نفس الفترة المخصصة لإيداع الجداول التعديلية المؤقتة، أي ما بين 10 و18 يناير الجاري".

وذكر وزير الداخلية بأن طلبات القيد الجديدة ستعرض على اللجان المختصة لبحثها واتخاذ القرارات اللازمة في شأنها خلال الاجتماعات التي ستعقدها لهذه الغاية ما بين 10 و14 فبراير 2022.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
النظام الجزائري جعل من المغرب ''عدوا بدلا من حليف قوي في مواجهة التخلف'' (عبد الصمد محيي الدين)
رئيس الحكومة : الحماية الاجتماعية ورش ملكي كبير يستوجب تنزيله العديد من الترتيبات
هذا ما قاله عزيز اخنوش حول الـ 100 يوم الأولى من ولاية الحكومة
اتفاق بين الحكومة والمركزيات النقابية التعليمية حول عدد من الإجراءات ذات الص لة بالملفات المطروحة (بلاغ لرئاسة الحكومة)
المملكة المغربية تدين بشدة الهجوم الآثم الذي شنته جماعة الحوثيين ومن يدعمهم على منطقة المصفح ومطار أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة (بلاغ)
ناصر بوريطة يتباحث مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية
بركة: 2022 ستكون سنة التغيير!
100 یوم على تنصیب الحكومة: حصیلة إیجابیة بالنسبة للأغلبیة، والمعارضة تتحدث عن فرص ضائعة
بايتاس: المتحور الذي ظهر بالدار البيضاء ''محلي''
أخنوش : مبادئ الحكومة المنفتحة تنهل من الأسس الدستورية للترسانة القانونية للمملكة