أضيف في 7 شتنبر 2019 الساعة 21:22


أساتذة وأستاذات بفم لنعصر بني ملال يحتجون على ظروف الاشتغال في ملحقة لا تتوفر على سور وباب ومدخل وولوجية ومرافق صحية ومقر الإدارة التربوية وقاعات علمية وملاعب رياضية





 م ت ـ بني ملال

 

  نظم أطر هيأة التدريس بثانوية الزيتون التأهيلية بفم لعنصر مديرية بني ملال، وقفة احتجاجية إنذارية بتاريخ 07 – 09 – 2019 على الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا بساحة المؤسسة، احتجاجا على ما أسمته استمرار سياسة التسويف والتماطل في التعاطي مع ملف إحداث مؤسسة تربوية جديدة أو ملحقة للثانوية تتوفر فيها شروط الاشتغال والدراسة على المستوى الأمني والبيداغوجي والصحي.

 

 وأكد بيان صادر عن هيئة التدريس، أن الأساتذة والأستاذات تفاجؤوا بتضمن جداول عملهم (للموسم الحالي 2019-2020) لحصص ب "ملحقة" عبارة عن بناية لا تتوفر على سور وباب ومدخل وولوجية ومرافق صحية ومقر الإدارة التربوية وقاعات علمية وملاعب رياضية، ناهيك عن المشاكل المرتبطة بهذا الوضع والمتمثلة في :

- توزيع حصص التلاميذ خلال نفس الفترة (صباحا أو مساء) بين الثانوية الأم والملحقة (البناية) اللتين تفصل بينهما طريق رئيسية، مما يهدد سلامة التلاميذ والأطر ويساهم في هدر الزمن المدرسي.

- عدم توفر البناية سالفة الذكر على الشروط الأمنية الدنيا، نظرا لتواجدها بين حقول الزيتون التي تعد مرتعا لبعض المنحرفين والكلاب الضالة.

- عدم ربط البناية بالماء الصالح للشرب والكهرباء.

 

    وجدير بالذكر أن هذا المشكل قد عمر طويلا (أكثر من خمس سنوات)، فقد اضطر أطر المؤسسة للعمل في مدرسة ابتدائية (مركزية فم العنصر) مع ما رافق ذلك من معاناة للأطر وللتلاميذ الذين كانت مصلحتهم دافعا للقبول بهذا الوضع.

 

   ونظرا لكل هذه الاختلالات المشار إليها وغيرها فإن أطر المؤسسة يدعون الجهات المعنية إلى التعجيل بتوفير شروط العمل بهذه البناية مؤكدين رفضهم للعمل بها في ظل الظروف الحالية، كما يؤكدون استعدادهم لخوض كل الأشكال النضالية التي تصون كرامتهم وتحقق مصلحة التلاميذ، كما تحمل المديرية مسؤولية هدر الزمن المدرسي المترتب عن التأخر في إيجاد حلول مناسبة.

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تشديد المراقبة على الجزارين وحجز لحوم فاسدة وحرقها بالسوق الأسبوعي لأفورار..فيديو
أساتذة وخبراء يقاربون موضوع ’الشباب والنموذج التنموي الجديد’ببني ملال(فيديو)
المجلس الجماعي لأفورار ينظم نشاطا تحسيسيا حول السلامة الطرقية لفائدة المستفيدات من برنامج محو الأمية..فيديو
’زعيم المعارضة’ يفجر حقائق جديدة في قضية البقعة المقتناة من طرف جماعة أزيلال
أزيد من عشرين هيئة حقوقية بأزيلال تعلن مشاركتها في فعاليات ذكرى حراك 20 فبراير
إيقاف 12 شخصا على خلفية أعمال العنف والشغب التي أعقبت مباراة أولمبيك آسفي واتحاد جدة
ساكنة ب’تيفرت نايت حمزة’ تحتج : ميزانية ضخمة ومشاريع مختلة
الدكتور محمد عزيز الوكيلي يوقع كتابه ''الجسم الأخر مقاربات مختلفة لظاهرة الطرح خارج الجسد''
المجلس الاقليمي يلتفت إلى الأحياء ناقصة التجهيز بمدينة أزيلال
تغطية بالصوت والصورة لحفل التميز الدراسي بمدرسة الشيخ سيدي إبراهيم البصير الخاصة للتعليم العتيق الذي ترأسه عامل إقليم أزيلال