أضيف في 14 أكتوبر 2020 الساعة 19:30


انتشار كبير للكلاب الضالة بمركز بني عياط، والساكنة تناشد السلطات (فيديو)





أطلس سكوب - عمر طويل

 

تعيش ساكنة مركز جماعة بني عياط بإقليم أزيلال، في الآونة الأخيرة على وقع انتشار عدد كبير من الكلاب الضالة والتي تجوب أحياء المركز والشارع الرئيسي، مما أثار مخاوف الساكنة المحلية من مخاطر قد تنجم عن ذلك، وتهديد سلامة وأمن المواطنين وخاصة منهم فئة الصغار.

 

وعبرت ساكنة مركز بني عياط، عن قلقها من احتمال التعرض لهجوم مفاجئ من طرف هذه الكلاب التي أصبحت تتجول في أحياء وأزقة المركز، وإزعاج المواطنين في أوقات متأخرة من الليل وفي الصباح الباكر نتيجة العواء المستمر.

 

وعاينت جريدة "أطلس سكوب"، اليوم الأربعاء 13 أكتوبر الجاري في جولة بمركز الجماعة ، انتشار عدد كبير من الكلاب الضالة بين الأزقة والأحياء وبالقرب من منازل المواطنين، الذين عبروا عن غضبهم جراء هذا الوضع التي بات يقلقهم.

 

وأكدت مصادر محلية للموقع، أن هذه المخلوقات الحيوانية أصبحت تهدد أمن وسلامة المواطنين خصوصا في الصباح الباكر وما تشكله من خطر جسيم على حياة الساكنة والتلاميذ حين ذهابهم إلى المدرسة.

 

وكشفت الساكنة المحلية، عن حجم المخاطر التي أصبحت تشكلها هذه الكلاب على حياة وسلامة المواطنين، حيث أصبحت تجوب جل أحياء المركز، وإزعاج الساكنة في أوقات مبكرة من الصباح.

 

وناشدت الساكنة المحلية بمركز جماعة بني عياط، السلطات المختصة العمل على اتخاذ الإجراءات المناسبة لمواجهة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بالمركز حفاظا على سلامة وأمن المواطني





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
رئيس جماعة أيت ماجدن بإقليم أزيلال يلتمس من وزير التجهيز تسوية وضعية مشروع بناء سد على واد لخضر بعد نسبه لإقليم قلعة السراغنة..
والي جهة بني ملال خنيفرة يترأس اجتماع المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار‎
نقابات فلاحية تستنكر قرار تحويل 80 مليون متر مكعب من ماء سد بين الويدان الذي لم يتبق بحقينته سوى 20 بالمائة إلى سد المسيرة
المستوصف الصحي ’سرمت’ بأيت بوكماز في حلة جديدة والساكنة تطالب ببناء قاعة للولادة وسور واقي(فيديو)
توقيع ثلاث اتفاقيات شراكة لدعم القطاع الصحي وخلق المقاولات الذاتية ومحاربة الأمية بجهة بني ملال خنيفرة‎
أرملة عون سلطة بواويزغت توجه نداء مؤثر لعامل إقليم أزيلال(فيديو)
تشديد المراقبة على التنقل خلال عطلة العيد لتوطيد المكتسبات في مكافحة كورونا بفاس
ولاية أمن بني ملال تستقبل الفتاة الصغيرة إسراء وتحقق حلمها في ارتداء زي وظيفي متكاملة(فيديو)
تأخر الحصول على شهادة النجاح يثير مخاوف طلبة سلك الإجازة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال من المشاركة في مباراة التعليم والطلبة يناشدون العمادة
وفاة موظف بسجن تيفلت 2 بعد تعرضه لاعتداء من طرف معتقل ضمن الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بتمارة(بلاغ العام للملك)