أضيف في 19 نونبر 2020 الساعة 11:28


ممثلو وأطر القبائل الصحراوية يدعون إلى خلق جبهة وطنية وراء جلالة الملك لمواجهة تحركات خصوم الوحدة الترابية للمملكة




أكادير/19 نونبر 2020/ ومع/ دعا أطر وممثلو القبائل الصحراوية بأكادير، في ختام لقاء عقدوه مساء أمس، الأربعاء، إلى "خلق جبهة وطنية موحدة للاصطفاف وراء جلالة الملك في كل الخطوات التي يقود فيها وطننا لمواجهة تحركات خصوم وحدتنا الترابية"، مثمنين "التدبير السلمي الميداني والاحترافي، الذي قامت به القوات المسلحة الملكية في شأن تأمين ممر الكركرات الحدودي، بأمر من القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، جلالة الملك محمد السادس نصره الله" وأعربوا في بلاغ اصدروه في هذا الشأن عن "استعدادهم التام لتفعيل الدبلوماسية الشعبية التي ما فتئ صاحب الجلالة يدعو لها، للدفاع عن عدالة وحدتنا الترابية في جل المحافل، وتكريس إجماعنا الوطني حول هذه القضية المصيرية"، كما سجلوا "مشاركتهم الواعية والمسؤولة في جل المبادرات الرامية لصون وحدتنا الترابية والدفاع عنها بالغالي والنفيس".

وجدد ممثلو قبائل وأطر الصحراء بمدينة أكادير "تشبثهم الدائم والمبدئي بمغربية الأقاليم الجنوبية"، داعين "جبهة البوليساريو الانفصالية إلى تحكيم منطق العقل، وإيقاف هذا الإجرام اللاإنساني في حق أبناء هذا الشعب الواحد، باعتبار أن مسألة الوحدة الترابية لدينا نحن المغاربة جميعا هي مسألة وجود وليست مسألة حدود".






وأعربوا عن "تساؤلهم الدائم إزاء الدعم الجزائري الغير بريء بمليارات الدولارات طيلة تاريخ هذا الصراع المفتعل... من أسلحة وعتاد وتجهيزات ومؤن... والذي يجعل أي متتبع محايد وواقعي لهذا الملف، يقتنع أن هذا الدعم الدائم والغير مفهوم، يتجاوز دعم حركات التحرر كما ت د عي الجزائر، ولكنه واضح لما هو خفي بدواليب السياسة الجزائرية، وواضح لنا كمغاربة من أطماع للجارة بالمنطقة وم ق د راتها".

وخلص البلاغ الصادر عن اجتماع ممثلي وأطر القبائل الصحراوية بأكادير إلى القول "نحن أبناء هذا الوطن المتحدرين من الأقاليم الصحراوية للمملكة، وأبناء المجاهدين والمقاومة وجيش التحرير، الذين استشهدوا وناضلوا من أجل الوحدة الترابية لهذا البلد الآمن، نجدد ولاءنا وبيعتنا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس".





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
التساقطات المطرية وغياب علامات التشوير تتسبب في انقلاب سيارة بقنطرة اكلوان بأيت بواولي..(صور)
مذكرة من وزارة الداخلية تعلن تخفيف إجراءات نقل أموات ’كورونا’ من منطقة لأخرى
مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون يتعلق بجبايات الجماعات المحلية
تدشين معهد التكوين لفائدة المحامين ببني ملال
والي جهة مراكش -آسفي ينفي نفيا قاطعا إنشاءه أو تسييره لأي صفحة باسمه على ’فيسبوك'' (بيان)
شيكات الضمان: أوقفوا النزيف!
تموين الحفلات والترفيه والألعاب: الحكومة تقرر صرف تعويضات للمتوقفين عن العمل
بعد تصاعد الاحتجاج على غلاء الفواتير..مهمة استطلاعية برلمانية لمراقبة فوترة شركات الماء والكهرباء
تساقطات ثلجية مهمة وموجة برد مصحوبة برياح محليا قوية ابتداء من يوم غد الجمعة بعدد من مناطق المملكة (نشرة خاصة)
أمواج عاتية يتراوح علوها ما بين 4 و6 أمتار على السواحل الأطلسية ما بين أصيلة وطرفاية