أضيف في 4 أبريل 2021 الساعة 18:02


مواطنون يتهمون رئيس جماعة تامدة نمرصيد باستغلال مشاريع في حملة انتخابية والرئيس يوضح


أطلس سكوب ـ أزيلال

 

عبر مواطنون من خلال عريضة احتجاجية توصل موقع "أطلس سكوب"، بنسخة منها، عن احتجاجهم على تصرفات رئيس جماعة تامدة نمرصيد بإقليم أزيلال ، وعن استيائهم البالغ و الناتج عن استغلال هذا الأخير لآليات الجماعة لفتح الطرقات إلى منازل بعض الأشخاص المقربين منه.


وأوضح المحتجون أن فتح المسالك سالفة الذكر يثير شكوك حول قيام السيد الرئيس بحملة انتخابية سابقة لأوانها، عبر أفعاله هذه المتناقضة مع مبدأ المصلحة العامة ومبدأ عدم استغلال وسائل مؤسسات الدولة لخدمة أغراض وأهداف شخصية لا تصب في الصالح العام و لا تخدمه بأي شكل من الأشكال.

 

وطالب الموقعون على العريضة بتوضيحات حول أحقية و قانونية ما يقوم به رئيس جماعة تامدة نومرصيد من عدمه، لرفع اللبس و تبيان ما إذا كان استغلال وسائل و آليات الجماعة يتم داخل القانون و خدمة للصالح العام أم أنه خارج القانون بهدف قضاء مصالح سياسية ضيقة وشخصية من قبيل الشك في خوضه لحملات انتخابية سابقة لموعدها المحدد، يتساءل الموقعون على العريضة.


ولمعرفة رأي رئيس جماعة تامدة نمرصيد، وفي اتصال هاتفي أكد لموقع "أطلس سكوب"، أن مجلس جماعة تامدة نمرصيد يعمل في واضحة النهار كهيئة منتخبة لتنزيل المشاريع ذات المصلحة العامة على أرض الواقع.

 

وأوضح السيد الرئيس أن وقت الحملة الانتخابية لم يحن بعد، والمجلس الجماعي مطالب وفق القانون حتى آخر دقيقة من ولايته العمل لما فيه المصلحة العامة لساكنة تامدة نمرصيد دون تمييز أواستنثاء.





واستغرب السيد الرئيس من انتقاد المشاريع ذات المصلحة العامة، وقال بالحرف " بعض الأصوات المعارضة وقعت في التناقض، تارة تتهم المجلس بغياب المشاريع وتارة تستنكر تنفيذ المشاريع بحجة الحملة الانتخابية، وأنا كرئيس جماعة سأصفق لأي مشروع يخدم الساكنة مهما كانت الجهة التي مولته ووقت تنزيله لأنه قيمة مضافة للبلد والوطن، لهذا يجب أن نكون ايجابيين ".


وختم السيد رئيس جماعة تامدة نمرصيد تصريحه لموقع "أطلس سكوب"، بالقول " نحن في المجلس الجماعي نشتغل بشكل جماعي، ولا نلتفت الى الوراء وما يهمنا تنفيذ أكبر قدر من رزمة المشاريع المبرمجة منها فتح أزيد من 60 كليومترا من المسالك(شرايين الحياة) المتفق عليه في لقاء تواصلي مع الساكنة سنة 2018، والمجلس تمكن من انجاز 65 كلم حتى الآن ويطمح للوصول إلى حدود 80 كلم لفك العزلة عن جميع الدواوير، والولاية الانتخابية لم تنته بعد وقضاء المصالح  العامة للمواطنين لايجب أن يتوقف ما دامت خاضعة للقانون .

الصورة تعبيرية





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
فاتح شهر رمضان المعظم بالمملكة بعد غد الأربعاء
الرشيدية .. قافلة ’انطلاقة درعة تافيلالت’ تستهدف الشباب حاملي أفكار مشاريع
تطورات الحالة الوبائية بالمملكة تستدعي من الجميع التحلي بروح المسؤولية (جامعي)
فعاليات من أسكار تاكلفت تطالب بإيفاد لجنة للتحقيق في المشاريع المعلن عنها
اعتماد توقيت مسترسل للعمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية
زخات مطرية رعدية قوية وهبات رياح قوية يومي الأربعاء والخميس المقبلين
أصوات تطالب بضبط استعمال آليات مجموعة الجماعات المحلية لأزيلال
نور الدين الحسيني ابن أيت عتاب الفنان الذي يُبدع في فن الديكور (ربورتاج)
جريمة بشعة : سيدة وابنتها تتورطان في قتل رجل وإضرام النار في جثته لإخفاء معالم الجريمة
مصالح عمالة إقليم أزيلال توضح بالمعطيات المشاريع التنموية التي استفادت منها زاوية أسكار