أضيف في 10 يناير 2022 الساعة 22:26


اقبال كبير على الوحدة المتنقلة لإنجاز وتجديد بطاقة التعريف بأفورار وانخراط كبير للسلطات لإنجاح العملية


محمد كسوة

تواصل الوحدتين المتنقلتين التابعتين للمديرية الإقليمية للأمن الوطني بأزيلال _ مصلحة بطاقة التعريف الوطنية _عملهما الدؤوب بمقر قيادة أفورار لليوم الثالث من أجل إنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية سواء تعلق الأمر بإنجازها لأول مرة أو تجديدها لفائدة ساكنة الجماعات الترابية أفورار أيت واعرضى تيموليلت.

ويتعلق الأمر بوحدتين محمولتين مزودتين بوسائل لوجستيكية وتكنولوجية متطورة وبطاقم بشري متكون من ثمانية موظفين من خيرة رجال الأمن الوطني بإقليم أزيلال، المعروفين بحبهم للمهنة وبتفانيهم في العمل وبنكران الذات، نظرا للأفواج البشرية الكبيرة التي توافدت على مختلف المحطات التي تم تنظيمها بمختلف المناطق الجبلية والنائية بالإقليم.

وتهدف المديرية العامة للأمن الوطني من خلال هذه الفرق المتنقلة الجديدة إلى تقريب خدمات إنجاز بطاقة التعريف الوطنية من المواطنين خاصة  القاطنين منهم بالمناطق النائية، وتقريب الإدارة من المواطنين، والتخفيف من الضغط اليومي على مصلحة بطاقة التعريف الوطنية بأزيلال التي تعرف توافد أعداد كبيرة من المواطنين من مختلف جماعات الإقليم القروية المترامية الأطراف.

  هذا وقد تجاوز عدد المستفيدين من هذه الحملة إلى حدود مساء اليوم الثلاثاء 10 يناير الجاري 500 مستفيد ومستفيدة، ومن المنتظر أن يتضاعف هذا العدد خاصة أمام التوافد الكبير لساكنة الجماعات التابعة لتراب قيادة أفورار، من مختلف الأعمار والشرائح.

 و لقيت هذه الحملة استحسانا كبيرا من طرف المستفيدين الذين عبروا في تصريحات للجريدة عن امتنانهم الكبير لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاز هذه العملية التي خففت عنهم عناء التنقل من أفورار إلى أزيلال من أجل إنجاز بطاقة التعريف الوطنية، وما يرافق ذلك من مصارف مادية تثقل كاهل المواطن البسيط.



وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية، تمر في أجواء يطبعها النظام و الترتيب الجيد، بإشراف من السيد قائد قيادة أفورار عبد الرحيم الكحلاوي، حيث تجندت جميع المصالح المعنية والموظفين التابعين لها لإنجاحها، ونخص بالذكر رجال الدرك الملكي وموظفي الجماعة - قسم الحالة المدنية - وأعوان السلطة وموظفي القيادة ورجال القوات المساعدة.

و لا يفوتنا بهذه المناسبة أن نتقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم في تيسير أمر هذه الحملة التي جابت وستجوب مختلف مناطق إقليم أزيلال المعروف بشساعته ووعورة تضاريسه، ونخص بالذكر السيد محمد العطفاوي عامل إقليم أزيلال و السيد عبد العزيز زرعة رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بأزيلال والسيد رئيس دائرة أفورار عبد الكريم كريش، والسيد قائد قيادة أفورار والسيد خليفة قائد قيادة أفورار والسيد رئيس المجلس الجماعي ورئيس فرقة القوات المساعدة ورجال القوات المساعدة وجميع اعوان السلطة.

ومن المنتظر أن تستمر هذه العملية بأفورار يوم الأربعاء المقبل والذي سيخصص لتلاميذ ثانوية سد بين الويدان، وإلى حين الانتهاء من استفادة جميع الراغبين في إنجاز أو تجديد بطاقات تعريفهم الوطنية كما وعد بذلك مسؤولو الأمن الوطني وقائد قيادة أفورار.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تربية.. أكاديمية الرباط تصرف لأطرها النظامية (فوج 2021) أجرة خمسة أشهر
مواطن بأفورار يشكو مقاولا إلى عامل إقليم أزيلال(فيديو)
بني ملال: تقديم مشروع ''الفرن البيئي'' لفائدة جمعيات نسائية
كوفيد 19 : الحكومة تقرر إعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من و إلى المملكة المغربية ابتداء من 7 فبراير المقبل
الملك محمد السادس يترأس حفل إطلاق أشغال إنجاز مصنع ببنسليمان لتصنيع اللقاح المضاد لكوفيد-19
الراشدية وزاكورة تسجلان أعلى نسبة في مقاييس التساقطات المطرية خلال 24 ساعة
اضطرابات في التزويد بالماء الصالح للشرب في بعض أحياء الدار البيضاء وسطات وبرشيد يومي الخميس والجمعة
انطلاق التداريب الميدانية لأطر هيئة التدريس وأطر الدعم الاجتماعي والاقتصادي والتربوي المتدربين بالمؤسسات التعليمية بمديرية بني ملال..(صور)
الاكتظاظ واحتلال الملك العمومي يتسبب في حادثة سير وسط سوق واويزغت
النقابة المستقلة للممرضين تحتج وتطالب بتفعيل مقررات التعيين النهائي والانتقالات المتبقية بجهة بني ملال خنيفرة (فيديو)