أضيف في 3 غشت 2022 الساعة 19:10


بني ملال-خنيفرة: الوكالات الحضرية تتواصل مع ساكنة العالم القروي


أطلس سكوب 


 حطت القافلة الجهوية للتعمير الرحال صباح اليوم الأربعاء بالجماعة القروية آيت أوقبلي بإقليم أزيلال المرحلة الأولى من رحلة الى هذا الإقليم الجبلي بالأطلس المتوسط.

وشهدت محطة قافلة القرب هاته إقبالا كبيرا من قبل أهالي الجماعة القروية آيت أوقبلي، وذلك على غرار المراحل السابقة التي عرفها كل من إقليمي خنيفرة وبني ملال. وكانت هذه المحطة مناسبة قدم فيها أطر ومسؤولو الوكالات الحضرية ببني ملال وخنيفرة توضيحات ونصائح للساكنة في آيت أوقبلي بخصوص مساطر البناء والمحافظة العقارية في المناطق القروية.

وقال مدير الوكالة الحضرية لبني ملال، مصطفى بويشيشان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن قافلة القرب هاته ترمي إلى تقديم خدمات استشارية لساكنة المناطق القروية وزيادة الوعي بإجراءات ومعايير البناء والتسهيلات الممنوحة لفائدتهم في إطار المواكبة التقنية. من جهته شدد رئيس جماعة آيت أوقبلي، جمال أهنين، على حرص المجلس البلدي على المشاركة في هذه القافلة التي تسعى إلى تحسيس ساكنة المناطق القروية بكل ما يتعلق بقطاع التعمير ، لجعل آيت أوقبلي جماعة نموذجية على مستوى ضبط الأحكام القانونية والتقنية الجديدة الخاصة بالتخطيط الحضري.

وتنخرط هذه القافلة، التي تنظم تحت شعار "الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي"، ضمن مجهودات الوكالات الحضرية الرامية الى تقريب الخدمات وتعزيز التواصل مع ساكنة العالم القروي.

وتندرج هذه القافلة في إطار الجهود التي تبذلها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة لتأطير وتنظيم ديناميات التخطيط الحضري في المناطق القروية.

وتهدف هذه القافلة إلى التواصل المباشر مع ساكنة المناطق القروية والاستماع لهم بغية التعرف على انشغالاتهم المتعلقة باختصاصات الوكالات الحضرية وتقديم شروحات واستشارات بخصوص انتظاراتهم المرتبطة بالتخطيط الحضري.

ومن المتوقع أن تزور هذه القافلة 49 جماعة قروية المتواجدة بالأقاليم الخمس بجهة بني ملال خنيفرة: (21 محطة في إقليم أزيلال) و ( 11 محطة في إقليم خنيفرة) ، و (7 محطات في إقليم الفقيه بن صالح) و (7 محطات في إقليم خريبكة) و (3 محطات في الجماعات القروية التابعة لإقليم بني ملال).

 و م ع




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
6 آلاف مغربي تسمم في 2021
بحيرة غاردا الايطالية تشهد اسوأ جفاف منذ 15 عاما
مصرع 3 أفراد من الوقاية المدنية في مكافحة حريق غابوي على مستوى عمالة المضيق-الفنيدق
توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في إضرام النار عمدا في ملك غابوي تابع للدولة
مصرع 3 أشخاص اختناقا بثاني أكسيد الكربون داخل بئر لاستخراج الفحم الحجري بجرادة
بعد وفاة أم ومولودها وقفة احتجاجية پأيت مازيغ تطالب بمعاقبة المسؤولين (فيديو)
شاب من أزيلال يتحدى الإعاقة ويوجه رسالة إلى المسؤولين(فيديو)
مقطع طرقي بأكودنلخير يخرج ساكنة ثلاثة دواوير للاحتجاج في مسيرة إلى عمالة أزيلال (فيديو)
بسبب العزلة.. شباب تاغية زاوية أحنصال ينقلون طفلا مصابا على نعش(فيديو)
استرجاع إقليم وادي الذهب، ذكرى مجيدة طافحة بأسمى قيم الوطنية والذود عن حمى الوطن (الكثيري)