أضيف في 4 دجنبر 2021 الساعة 21:53


إرساء المجلس التلاميذي بثانوية جابر بن حيان الإعدادية بأزيلال(ربورتاج)


أطلس سكوب  ـ أزيلال


في أجواء طبعتها الشفافية والديموقراطية والحماس والتنافس الشريف بين المترشحين والمترشحات، تم انتخاب أعضاء المجلس التلاميذي اليوم السبت 4 دجنبر الجاري بثانوية جابر بن حيان الإعدادية بأزيلال، بحضور مدير المؤسسة وممثل جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، والحارس العام بالمؤسسة، ومنسق الأندية التربوية.


وفي كلمة افتتاحية، أبرز السيد "حدو خويا علي" مدير المؤسسة أهمية وأدوار المجلس التلاميذي في تعزيز الديمقراطية التشاركية بالمؤسسات التعليمية وتقوية روح الانتماء إليها لدى التلميذات والتلاميذ.


وأكد السيد المدير أن انتخاب المجلس التلاميذي داخل الثانوية سيفسح المجال لإشراك المتعلمين في النهوض بالمنظومة التربوية ، واعتبر أن اللقاء يترجم مبدأ المشاركة التلاميذية كأسلوب للتفكير ويمنح المتعلمات والمتعلمين فرصة للترافع عن زملائهم من أجل تجويد عملية التحصيل الدراسي.


وبدوره أكد السيد مولاي عبد الله الطاهري منسق الاندية التربوية  أن إرساء هياكل المجلس التلاميذي بالمؤسسة ينسجم مع ما نعيشه من تنزيل مشاريع القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي خصوصا المشروع رقم 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية والمشروع رقم 17 الخاص بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية، وتنسجم أيضا مع ما جاء به النموذج التنموي لبلادنا.


 ودعت الأطر الإدارية والتربوية التي حضرت عملية الاقتراع ، (دعت) كل أعضاء المجلس التلاميذي إلى بذل المزيد من الجهد للمساهمة في تعزيز الانتماء للمؤسسة وتنمية السلوك المدني، واجمعت في كل تدخلاتها أن هذا النشاط وأنشطة الحياة المدرسية تدخل في تفعيل مقاربة: "المؤسسة داخل المجتمع والمجتمع في قلب المؤسسة"، ما سيفسح المجال للتلاميذ للتعبير عن آرائهم واقتراحاتهم وتنمية إحساسهم بالانتماء لمؤسستهم ولمجتمعهم المدرسي، وتعويدهم على تحمل المسؤولية وممارستها.


وهكذا تم انتخاب التلميذ حمزة واكيمي رئيسا للمجلس، والتلميذة خديجة مساعد نائبة له ، كما تم انتخاب رؤساء اللجان الاخرى(شاهد الربورتاج)


 




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
لقاء تواصلي بواويزغت لدعم ريادة الأعمال لدى الشباب (فيديو)
النقاط الرئيسية للاتفاق المرحلي بين الحكومة والمركزيات النقابية التعليمية الأكثر تمثيلية
حقيقة نفاذ المخزون الوطني للأدوية في توضيح لوزير الصحة خالد ايت الطالب
هزة أرضية بقوة 4,7 درجات بعرض ساحل إقليم العيون
ازرو : توقيف شخص من ذوي السوابق للاشتباه في تورطه في ارتكاب حادثة سير مع جنحة الفرار والسكر العلني البين (بلاغ)
بعد مقال أطلس سكوب وزارة التجهيز تتدخل لإصلاح خطأ التشوير الأفقي بأيت علوي نواحي أفورار
موظفو السلالم الدنيا.. آفاق جديدة للترقي
وزارة الصحة.. متحور ''أوميكرون'' يمثل 95 بالمائة من الحالات والموجة الجديدة تقارب ذروتها (حصيلة نصف شهرية)
مباريات توظيف مهندسين ومتصرفين وتقنيين ومساعدين تقنيين
إقليم أزيلال : 2965 مستفيدا من 14 وحدة طبية وفرق متنقلة