أضيف في 28 يوليوز 2021 الساعة 13:43


في انتظار بناء ملاعب تليق بشباب المنطقة..أيت بوكماز تحتضن أكبر تظاهرة رياضية في كرة القدم بمشاركة 38 فريقا (فيديو)


أطلس سكوب - عمر طويل

 

في مواكبة موقع"أطلس سكوب"، لفعاليات الدوري السنوي لكرة القدم بأيت بوكماز نسخة 2021 بملعب أمداركو بدوار أكوربي، أكدت مصادر من اللجنة المنظمة على نجاح هذه التظاهرة في دورها الأول.

                     

وكشف أعضاء من جمعية أكوربي للتنمية، أن هذه التظاهرة الرياضية نسخة 2021 جرى تنظيمها في ملعبين اثنين؛ ملعب أعروس وملعب أمدراكو، وذلك بتنسيق بين جمعية أعروس للثقافة والرياضة والتنمية البشرية وجمعية أكوربي للتنمية، وذلك من أجل إنجاح هذه التظاهرة وربح الوقت في ظل الظروف التي تعيشها بلادنا بسبب تفشي وباء كورونا.

 

ووقفت الجريدة على ظروف تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، التي تحتضنها الهضبة السعيدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك من كل سنة، والتي عرفت هذه المرة مشاركة 38 فريقا من مختلف الدواوير بالمنطقة.

 

وفي تصريح خص به موقع "أطلس سكوب"، أكد الفاعل الجمعوي حسن لعكون أن هذه التظاهرة الرياضية بأيت بوكماز لهذه السنة تنظم لأول مرة في ملعبين اثنين وذلك في ظل الظروف الاستثنائية التي تعرفها بلادنا بسبب تفشي وباء كورونا.

 

وأضاف لعكون أن شباب المنطقة، يعانون من ضعف المرافق والملاعب الرياضية، مشيرا أن السلطات المحلية والقائمين على تدبير الشأن العام  المحلي بالمنطقة، لا يولون اهتماما للشأن الرياضي بالهضبة السعيدة.

 

وطالب الفاعل الجمعوي، من المجلس الجماعي لأيت بوكماز ببرمجة ملعب لكرة القدم في دورات الجماعة، والإهتمام بالشباب مستقبلا.

 

وأكد لعكون أن شباب الهضبة السعيدة هم المنظمين والساهرين على هذه التظاهرة،  عكس جماعات أخرى مجاورة والتي تساهم بدورها وتنسق مع الجمعيات المحلية في تنظيم مثل هكذا أنشطة رياضية.

 

من جهته كشف إبراهيم موجان عميد فريق أسود توايا، أن بعض الإكراهات لا تساعد في تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية، والمتمثلة أساسا في غياب مركبات رياضية تحتضن هذا العرس الكروي لصقل المواهب الرياضية في كرة القدم والعدو الريفي والرياضات الأخرى.

 

وطالب موجان عبر موقع "أطلس سكوب"، من المسؤولين على إقليم أزيلال وعلى رأسهم السيد عامل الإقليم، بتوفر مركبات رياضية لهذه الفئة الشابة لصقل المواهب في مختلف الرياضات.

 

وكشف عنوش محمد منسق ورئيس لجنة التحكيم بالدوري السنوي لكرة القدم بأيت بوكماز، بعض إيجابيات تحكيم هذه النسخة بحكم تولي هذه المهمة حكام لهم تجربة وخبرة في ميدان التحكيم وكذا تبادل الخبرات مع حكم محلي من العصبة.

 

وأضاف عنوش أن هذه الدورة عرفت تحسنا ملحوظا من طرف الحكام، بحكم عدم تلقيهم تكوينا أكاديميا في مجال التحكيم، مشيرا أن الأخطاء واردة في كرة القدم، كما طالب المتحدث نفسه من الجهات المعنية بتوفير ملاعب لكرة القدم لحماية الحكام واللاعبين في مثل هذه التظاهرات الرياضية.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة: المنتخب المغربي يتعادل مع نظيره التايلاندي 1-1(فيديو)
كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة-ليتوانيا 2021 (الجولة 1-المجموعة 3).. المنتخب المغربي يتفوق على منتخب جزر سليمان 6-0(فيديو)
تصفيات مونديال 2022: ايطاليا تتعثر ونتائج كاسحة لألمانيا واسبانيا وانكلترا وبلجيكا
المنتخب المغربي لكرة القدم في تصفيات كأس العالم 2022 .. انتصار من دون إقناع
نهاية كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال: الرجاء الرياضي يحرز اللقب بتفوقه على اتحاد جدة بالضربات الترجيحية 4-3 (4-4)(فيديو)
فريق نادي فتح اكلوان يحقق لقب دوري راث أيت بواولي نسخة 2021(فيديو)
فريق وداد ازلافن بطلا لدوري حي أليلي وتكريم عدد من الفعاليات المحلية بأزيلال..(فيديو)
فريق اتحاد أيت زيري يتوج بطلا للدوري السنوي لكرة القدم بأيت بوكماز نسخة 2021..
فريق الرجاء الرياضي ينهزم وديا أمام نادي روما الإيطالي 0-5(فيديو)
فريق نجوم إغيرين يخلق الحدث بدوري أيت بوكماز لكرة القدم نسخة 2021..