أضيف في 17 غشت 2021 الساعة 20:41


امريكا و اوراق كلينكس الجزء الثالث


أمريكا العظمى دائما تخلق الحدث، لكن هذه المرة كان استثنائيا وبكل المقاييس، فطريقة تعاملها مع الاوراق الكثيرة من " كلينكس " ، خصوصا في مطار كابل كان مؤلما جدا ، فالكثير منها داست عليه عجلات الطائرات ، او مزقته طلقات الرشاشات والتي حالفها الحظ والتصقت مؤقتا بطائرات امريكا العظمى سقطت الواحدة تلوى الاخرى كلما حلقت طائرات تحمل معدات و كلاب الجيش الامريكي عاليا.

بدون مواربة قالها اليوم الرئيس الامريكي بايدن " لم تكن مهمتنا في أفغانستان بناء دولة بل منع الهجمات الارهابية ضد الولايات المتحدة " قالها دون ان يتصبب عرقا او تحمر وجنتاه وهو يعلم انه قال الحقيقة في الاولى و كذب في الثانية . فأمريكا هي التي صنعت وتصنع الارهاب " الاسلامي " بدأته بافغانستان تم صدرته لسوريا و العراق و بعدهما ليبيا .

عشرون عاما و امريكا تحتل افغانستان ، عشرون عاما من الهدم ، عشرون عاما من زرع الحقد والفتن، عشرون عاما من الافلاس الاخلاقي قبل السياسي و العسكري.

لكل اوراق كلينكس الامريكية المتبقية ، راجعوا جودة اوراقكم ، و احذروا فالدور آت لا محالة عليكم ، حينها لن يبقى مكانكم الجيب بل حاوية القمامة في مكان غريب .


بقلم حسن الشهلاوي


تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- الدور الامريكي آت عليكم لا محالة

ابو عطاء

نعم إن مواطئ القدم الأمريكي على أرض بلادنا باتت تطال كل شئ واصبح الديك الفرنسي يلتقط الفتات الساقط واختلط الحابل بالنابل على المسؤول المغربي فتاه بين من يطيعه أولا.
وخير ما يفرب المراقب الملاحظ من الإنقضاض على الهوية المغربية اللغة العربية واللغة الأمازيغية التكالب على قطاع التعليم لفرنسته بصفة قانونية رهيبة ، وتسارع الجهات الأمريكية بسط نفوذها من أجل إنشاء أكادميات للغة الإنجليزية لها فروع في مختلف مناطق البلاد فضلا عن كون المغاربة على وشك تقديم برنامج يخدم الانجليزية على أمواج إذاعتنا الوطنية، وأما الأمازيغية وحتى العربية فهما في خبر كان، بل في خبر لم يك بالنسبة للأمازيغية، لنها لم يسبق لها أن نالت شئا من العناية الحقيقية.

في 23 شتنبر 2021 الساعة 17 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
في قلب قصور واويزغت
السياسة لعبة قذرة
منهاج التربية الإسلامية الجديد من الكم إلى الكيف..
عو.ة ليالي أوروبا بعد غياب
امريكا و اوراق ’كلينكس ’ الجزء الثاني
لماذا تم استهداف المغرب بالإشاعات المغرضة
أمريكا و أوراق ’كلينكس ’
طالب جامعي يهدي قصيدة لأساتذته الأفاضل بجامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال
ثلاث نهايات مثيرة في ثلاث قارات
ذَهبَ مع الليل