أضيف في 25 يوليوز 2021 الساعة 20:56


صرخة مواطن من أقاصي جبال أيت عباس : حرماني من الكهرباء أفسد علي فرحة العيد (فيديو)


أطلس سكوب ـ المراسل

 

طالب المواطن محمد خويا من انبدزكين جماعة ايت عباس إقليم أزيلال من السلطات الإقليمية بأزيلال التدخل لوضع حد لمعاناته بسبب حرمانه من الكهرباء.


وأوضح المواطن محمد خويا وهو رب أسرة، أنه حرم من الربط بالتيار الكهربائي دون غيره بعد شطرين من أشطر الربط الكهربائي بالمنطقة.


وأضاف المواطن المشتكي أن أزيد من 83 كانونا استفادت من الربط غير بعيد من مكان سكناه، لكنه لم يستفد، الامر الذي ألحق به ضررا كبيرا خصوصا خلال فصل الصيف حيث عرفت المنطقة هذه السنة ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة.


وكشف محمد في اتصال بموقع "أطلس سكوب"، أنه يشعر بنوع من الحكرة لكونه الوحيد في المنطقة الذي لم يستفد من الربط بشبكة الكهرباء.


وأشار المواطن المشتكي أن أكبر ضرر لحقه هذا الصيف بالإضافة إلى حرمانه هو وأطفاله من شرب الماء البارد، فساد أضحية العيد بعد يوم واحد من ذبحها.


وناشد المواطن المشتكي السيد عامل إقليم أزيلال للتدخل لمساعدته على تسوية وضعيته وربط منزله بالتيار الكهربائي اسوة بأبناء دواره انبدزكين بجماعة ايت عباس، وقال أحد أقربائه في تصريحه للموقع "أملنا الوحيد هو السيد عامل إقليم أزيلال المعروف بتدخلاته الاجتماعية والإنسانية".


وفي اتصال موقع "أطلس سكوب"، بمصدر مسؤول أكد أن المواطن المشتكي فعلا سبق أن استفاد من مشروع ربط الكوانين بالطاقة الشمسية بشراكة مع المجلس الجماعي لأيت عباس وتنازل عنها من أجل تعميم الربط بالكهرباء، لكن تغييره لمقر سكناه بنفس الدوار قد يكون سببا في هذا المشكل وعدم ربط سكانه الكهرباء من قبل المقاولة الحاملة للمشروع .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
من هو عادل بركات رئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة ؟
الرئيس الجديد لجماعة واويزغت يبدأ ولايته بلقاء شباب المنطقة والانصات لهمومهم اليومية
نجاة عائلة بأعجوبة في حادث سقوط سيارة من قنطرة ام الربيع ضواحي الفقيه بن صالح
دورة تكوينية لتقوية قدرات جمعيات المجتمع المدني في الترافع من أجل إدماج أفضل للفئات الهشة بمشاركة 15 جمعية من جهة بني ملال خنيفرة
رسائل نصية للتلاميذ المتخلفين عن التلقيح ضد فيروس كورونا
عامل السن يحسم رئاسة مجلس جماعة بني عياط وسط تعزيزات أمنية مشددة(فيديو)
لوائح الترشح لرئاسة المجلس الاقليمي لأزيلال خارج منطق التحالف الحكومي
الداخلية تعوض دورة أكتوبر لمجالس الجماعات بـ ’دورات استثنائية''
اصطدام بين شاحنة مقطورة وسيارة يخلف مصرع ستة أشخاص في حادثة سير نواحي الداخلة
سعيدة ورحمان ابنة أفورار أصغر عضوة منتخبة بجهة بني ملال-خنيفرة