أضيف في 8 ماي 2021 الساعة 15:38


برافو..المركز القضائي للدرك الملكي بأزيلال يفكك عصابة النصب والاحتيال باسم ’الزئبق الأحمر’ بأيت امحمد


أطلس سكوب  ـ أزيلال

 

علم من مصادر موثوقة أن المركز القضائي للدرك الملكي بأزيلال تمكن خلال الساعات الماضية من تفكيك عصابة للنصب والاحتيال باسم الزئبق الأحمر بأيت امحمد، تتكون من شخصين.

 

وأكدت مصادر موقع "أطلس سكوب"، أن تفاصيل القضية تعود إلى شهر أبريل الماضي، حين تواصل شخصين من الدار البيضاء بشخص ينحدر من أزيلال، من أجل البحث عن العسل الحر المعروف بالمنطقة.

 

وبعد التقاء الشخصين القادمين من البيضاء بالشخص الثالث بأزيلال، توجهوا جميعا إلى ايت امحمد من أجل جلب العسل الحر، لكن بعد انشغال الشخصين بالصلاة عمد الثالث إلى سرقة مبلغ مالي من سيارتها يقدر ب 10ملايين سنتيم واختفى عن الأنظار.

 

وبعد تقدم الضحايا بشكاية لدى المركز القضائي للدرك الملكي بأزيلال، فتح بحثا، وتمكن من أجل تحديد هوية المشتكى به رفقة شريكه، وتعرف المشتكون على اسمه الحقيقي "ز"، بدل  "م"، كما قدم لهما نفسه، كما تم تحديد مقر سكانه.

 

وتمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بأزيلال من حجر مبالغ مالية بمنزل المشتكى به، كما حجزت دراجات نارية كبيرة الحجم، قام المشتكى به رفقة شريكه باقتنائها من المبلغ المالي الذي سرق من الضحايا.

 

وكشفت المصادر أن المشتكى به رفقة شريكه، نفوا رواية السرقة والعسل الحر، حيث أكدت مصادر مقربة منهم أن الشخصين اللذان تقدما بشكاية ضدهما، طلبوا منهما مساعدتها للحصول على مادة الزئبق الأحمر النادرة، ووعدوهما بتوفيرها .

 

وبعد وصول الشخصين من البيضاء، طلبوا منهما منحهما مبلغ 10 ملايين سنتيم، لجلب الزئبق من عند سيدة بأيت امحمد، لكن لم يكن ذلك سوى رواية كاذبة بهدف النصب عليهما، حيث سرعان ما فرا واختفيا عن الأنظار بعد حصولهما على المبلغ المالي.


وأكدت المصادر أنه تم وضع الموقوفين في قضية النصب والاحتيال رهن تدابير الحراسة النظرية قبل تقديمهما أمام أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بأزيلال، خلال الساعات المقبلة.

 

ونوهت مصادر بيقظة جهاز الدرك الملكي الذي تمكن من كشف عصابة النصب والاحتيال على المواطنين باسم تجارة وهمية في الزئبق الأحمر، حيث من شأن القضية تحسيس المواطنين بأن كل من يوهم الناس بتلك المادة النفيسة غرضه هو النصب والاحتيال كما جرى للشخصين القادمين من الدار البيضاء.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
بني ملال: إحالة أربعة أشخاص بينهم شرطيان على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية
محكمة الاستئناف ببني ملال توزع 226 سنة سجنا في حق المتهمين في قضية ’فتاة الوشم’ بأولاد عياد
تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط
المحكمة الدستورية ستشرع في تلقي الطعون الانتخابية طيلة الثلاثين يوما الموالية لتاريخ الإعلان عن نتيجة اقتراع 08 شتنبر لانتخاب أعضاء مجلس النواب (بلاغ)
جرائم غسل الأموال تتوزع على أربع محاكم
تنصيب رئيسة المحكمة الابتدائية بالعيون ووكيل الملك لديها
وضع 3 أشخاص متورطين في قضية فيديو يوثق توزيع مرشح للانتخابات نقودا على أشخاص، رهن تدابير الحراسة النظرية
تنصيب غزلان بلبول وكيلة للملك لدى المحكمة التجارية بطنجة و محمد واكريم رئيسا للمحكمة الابتدائية
تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بالرشيدية والوكيل العام للملك بها
مراد سلطان في جلسة تنصيبه رئيسا للمحكمة الابتدائية لأزيلال يعد برفع منسوب ثقة المواطن في القضاء وتخليق الممارسة القضائية (فيديو)