أضيف في 17 أكتوبر 2014 الساعة 00:02


جريمة قتل بشعة في حق مسن بأزيلال والضابطة القضائية خارج التغطية




أطلس سكوب



عرفت ساكنة دوار تسليت جماعة تابية فم الجمعة إقليم أزيلال جريمة شنعاء ذهب ضحيتها مسن يبلغ 60 سنة واعتداء على أفراد إسرته.

ففي ليلة الجمعة الماضية حوالي الساعة العاشرة ليلا قام خمسة أشخاص بالاعتداء على الحضري علي حيث قام المدعو عبد الرحمان بالقبض عليه ،على مستوى اليدين فيما قاما عنصرين آخرين بالاعتداء علية بأسلحة بيضاء عبارة عن سيوف وسكاكين وساطور،مما نتج عنه عدة إصابات خطيرة كانت وراء وفاة المسن بالمستشفى ،فيما  انهال الطرفين الآخرين على الابن حسن الحضري الذي تعرض لإصابات خطيرة على مستوى الرأس،مازال يرقد بسببها في المستشفى الجهوي بني ملال،فيما تعرضت الابنة حفيظة للإعتداء وتمكنت بأعجوبة من النجاة رفقة أخ رابع ،وذلك بالهرب خوفا على حياتهما.

مباشرة بعد ذلك اتصلت الأسرة بالدرك ولكن رفضوا الحضور بدون مبرر.وتم الاتصال بالسلطة المحلية حيث حضر "خلفان القائد" قاما بأخذ الأسلحة البيضاء التي استعملت في الجريمة ، قبل أن تتدخل سيارة الإسعاف والتي تأخرت لمدة ساعتين رغم خطورة الإصابات.
لحد اليوم لم تتدخل أي جهة لمتابعة القضية فالجناة أحرار والأسرة لم تقم بدفن الضحية حتى يتم فتح تحقيق.مع العلم أن الضحية تقدم بشكاية قبل وفاته يوم الأربعاء 9 أكتوبر2014 إلى وكيل الملك لدى ابتدائية ازيلال بسبب اعتداء على أسرته ومنزله .حيث تعرضت الأسرة للترهيب بالأسلحة البيضاء وإقتلاع 19 شجرة زيتون ورغم وجود أربعة شهود فلم يتم أي إجراء لمتابعة المعتدين.

وقامت الساكنة حوالي 100 شخص بتوقيع بشكاية بتاريخ 15/10/2014 موجهة إلى وكيل الملك بمحكمة أزيلال ،مع تسليم نسخة للسلطة المحلية ضمنتها أن درك وادي العبد لم يلتحقوا بمكان وقوع الجريمة ولم يستمعوا للضحايا ، ورغم ذلك قاموا بفتح تحقيق شمل شخص واحد رغم وجود خمسة أشخاص، ولهذا يطلبون بفتح تحقيق والالتحاق بعين المكان والاستماع للشهود.


وتدين جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الإنسان بني ملال هذا الإعتداء الشنيع على أسرة الضحية، كما تدين تقاعس وتهاون الضابطة القضائية وعدم التحرك وبالأخص أننا بصدد جريمة قتل، كما ندد ببطء وتهاون السلطة القضائية والدرك لأنه لو تم التحرك في الوقت المناسب لما وقع هذا الحدث.

كما نحملهم المسؤولية الكاملة لما قد يحدث وبالأخص أن السكان ومن خلال هذه العريضة يعبرون عن الوضع المزري والخطير لتعامل الضابطة القضائية مع أمن وسلامة المواطنين، كما ندعو وزارة العدل والحريات للتدخل قبل أن تنفلت الأمور ويقط المزيد من الضحايا.


عن جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الإنسان بني ملال


تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- المصيبة في درك واد العبيد

rabat

مصيبة واد العبيد والدرك ونود تدخل محمد السادس لوقف الابتزاز هناك

في 17 أكتوبر 2014 الساعة 39 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الساكنة تطلب تدخل الملك محمد السادس

hassan

عائلة الضحايا ومعها الساكنة يرفضون دفن جتة المرحوم الحضري علي بعد فراقه الحياة بالمستشفى الجهوي يوم الثلاثاء الماضي حثى يتم إعادة محضر الدرك بأزيلال او بني ملال عوضا عن محضر درك واد العبيد المتستر عن الجناة٠

في 17 أكتوبر 2014 الساعة 33 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إيداع خمسة أشخاص تحت تدبير الحراسة النظرية للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال والاستيلاء على عقارات الغير
النيابة العامة بأزيلال تنظم لقاء تنسيقيا لوضع استراتيجية لمحاربة الهدر المدرسي وحماية حق الطفولة في التعليم
مستجدات قضية الرشوة : ايداع أحد نواب رئيس جماعة تاونزة السجن المحلي بأزيلال
اعتقال أحد نواب رئيس جماعة تاونزة متلبسا بتسلم رشوة من مقاول ينحدر من أزيلال
أول حكم قضائي يجرم العنف النفسي بالمغرب
'' مناهضة العنف ضد النساء '' محور يوم تحسيسي بمحكمة الاستئناف ببني ملال
أساتذة جامعيون يمثلون أمام القضاء في إطار فضيحة 'الجنس مقابل النقط'
يوم دراسي بالمحكمة الابتدائية بأزيلال حول مناهضة العنف ضد النساء(فيديو)
ترشيد الاعتقال الاحتياطي يعد من أولويات تنفيذ السياسة الجنائية (السيد الداكي)
وهبي : وزارة العدل بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع قانون المسطرة الجنائية