أضيف في 22 نونبر 2014 الساعة 01:33


أزيلال : دفن ضحية جريمة تسليت وإجراءات تأديبية تنتظر قائد إمداحن


ن ي ـ أطلس سكوب

تمت اليوم 22 نونبر الجاري، في موكب جنازي رهيب مراسيم دفن الفقيد علي الحضري، من ساكنة تسليت، ذهب ضحية فعل جرمي من قبل مجموعة من الأطراف ينحدرون من نفس المنطقة، ولقي الحسم في قرار دفن الضحية ارتياحا لدى أقارب الضحية ومواطنين من ساكنة تسليت.

وأنهى دفن الضحية، الاحتقان الذي ظل سائدا بالمنطقة منذ حادث 10 اكتوبر الفارط، حين تعرض الضحية رفقة شخصين من عائلته لاعتداء من قبل أشخاص من عائلة واحدة، بسبب نزاع.

وأعقب الحادث، احتجاجات كبيرة من قبل الساكنة ردا على غياب الردع، والتدخل السريع ضد الجناة، وتقصير مسؤولين أمنيين، حيث لم تأخذ التحقيقات مسارها الصحيح، إلا بعد تدخل كل من القيادة الجهوية للدرك الملكي ببني ملال، وكذا القيادة الاقليمية بأزيلال .

واحتملت مصادر مقربة ، أن تتم معاقبة قائد درك امداحن، على تقصيره في التدخل بعد جريمة تسليت، حيث وصفت مصادر من الساكنة المحتجة على الانفلات الامني بتسليت، في مسيرة احتجاجية أمام مقر عمالة أزيلال، طريقة تدخل المسؤول الامني بامداحن، بالمحتشمة، واتهمته بالتساهل مع الجاني وشركائه، حيث تغاضى القائد على ما تعرض له من سب وشتم من قبل أحد الجناة، واكد أنه تدخل فور وقوع الجريمة، في الوقت الذي أكد شهود عيان أن الضابطة القضائية لم تتدخل إلا في اليوم الموالي لوقوع الجريمة، اي يوم 11 اكتوبر.

ووصلت القضية بعد 40 يوما من جريمة تسليت، إلى مرحلة الاستماع للشهود، من خمسة أشخاص في مقدمتهم، عون سلطة، في الوقت الذي لا يزال خمسة أشخاص رهن الاعتقال الاحتياطي، من أجل متابعتهم في جريمة قتل علي الحضري في عقده السابع.


وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم أسرة جريدة أطلس سكوب، بالتعازي الحارة لجميع أفراد أسرة الضحية، وجيرانه وأصدقائه، ونسأل الله عز وجل أن يرحم الفقيد بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وانا اليه راجعون.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إيداع خمسة أشخاص تحت تدبير الحراسة النظرية للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال والاستيلاء على عقارات الغير
النيابة العامة بأزيلال تنظم لقاء تنسيقيا لوضع استراتيجية لمحاربة الهدر المدرسي وحماية حق الطفولة في التعليم
مستجدات قضية الرشوة : ايداع أحد نواب رئيس جماعة تاونزة السجن المحلي بأزيلال
اعتقال أحد نواب رئيس جماعة تاونزة متلبسا بتسلم رشوة من مقاول ينحدر من أزيلال
أول حكم قضائي يجرم العنف النفسي بالمغرب
'' مناهضة العنف ضد النساء '' محور يوم تحسيسي بمحكمة الاستئناف ببني ملال
أساتذة جامعيون يمثلون أمام القضاء في إطار فضيحة 'الجنس مقابل النقط'
يوم دراسي بالمحكمة الابتدائية بأزيلال حول مناهضة العنف ضد النساء(فيديو)
ترشيد الاعتقال الاحتياطي يعد من أولويات تنفيذ السياسة الجنائية (السيد الداكي)
وهبي : وزارة العدل بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع قانون المسطرة الجنائية