أضيف في 8 دجنبر 2014 الساعة 00:03


التزوير والقتل الخطأ وراء توقيف طبيبة بالفقيه بن صالح وطبيب ببني ملال.


 

نور الدين لكريني ـ اطلس سكوب

  علمت الجريدة أن عناصر الشرطة القضائية ببني ملال أحالت  الخميس الماضي على النيابة بابتدائية المدينة طبيبة مختصة في طب النساء والتوليد ،تزاول بعيادة خاصة بمدينة الفقيه بن صالح ،من أجل تزوير شهادة البكالوريا. 

  وذكر مصدر للجريدة أن التحريات الأولية والبحث مع الطبيبة الموقوفة كشفا أن هذه الأخيرة عمدت إلى تزوير شهادة الباكالوريا من أجل  متابعة دراستها في إحدى كليات الطب  بروسيا ،في حين لا يتجاوز مستواها الدراسي الأولى من التعليم الثانوي ألتأهيلي  بشعبة الآداب .و رجح ذات المصدر أن يكون خلاف بين الطبيبة المتابعة من أجل التزوير وأختها حول الإرث وراء تفجير القضية. وأمرت النيابة العامة بإغلاق عيادة الطبية المذكورة في انتظار  كلمة العدالة في هذه القضية التي أثارت اهتماما كبيرا في أوساط  الرأي العام المحلي ،واندهاشا بين زبناء الضنينة  الذين تعاملوا معها زهاء السنتين بعد فتحها لعيادة خاصة بمدينة الفقيه بن صالح.

 وبمدينة بني ملال كذلك أصدر وزير الصحة  نهاية الشهر الماضي قرارا قضى بتوقيف طبيب آخر في نفس تخصص طب النساء والتوليد بالمركز الإستشفائي الجهوي ببني ملال (ح,ص)  إثر وقفة احتجاجية نفذتها أطر الصحة المنضوين تحت لواء كل من الكونفدرالية الدموقراطية للشغل والفدرالية الدموقراطية للشغل  والإتحاد المغربي للشغل بمؤازرة الفرع المحلي التابع للمركز المغربي لحقوق الإنسان ،بعد ما وصفه مصدر الجريدة بالخروقات   و التجاوزات الخطيرة التي ارتكبها في حق المرضى.

  وتابعت النيابة العامة لدى ابتدائية بني ملال ذات الطبيب من أجل القتل الخطأ  ،بعد وفاة جنين وإصابة أمه ،وهي ممرضة،بمضاعفات بعد الولادة ،كما أن السيد وكيل الملك تابعه من أجل النصب و الابتزاز في ملف آخر بناء على الشكايات التي تقدم بها الضحايا و ذويهم،حسب مصدر من المركز المغربي لحقوق الإنسان ببني ملال الذي طالب وزير الصحة بإيقاف الطبيب المولد (ح.ص)  فورا لأنه يشكل خطرا على الحوامل و أجنتهن.

وإلى ذلك علمت أطلس سكوب أن مواطنا من جماعة أولاد بورحمون المجاورة لمدينة سوق السبت يعتزم مقاضاة طبيب أخصائي آخر في طب النساء والتوليد بذات المركز الإستشفائي بعد مضاعفات عملية قيصرية أجراها نفس الطبيب لزوجته انتهت بمأساة انطلقت أولى فصولها بمستشفى بني ملال ولازالت لم تنتهي بالمركز الإستشقائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء الذي نقلت إليه الضحية في حالة حرجة منذ حوالي تسعة أشهر.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إيداع خمسة أشخاص تحت تدبير الحراسة النظرية للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال والاستيلاء على عقارات الغير
النيابة العامة بأزيلال تنظم لقاء تنسيقيا لوضع استراتيجية لمحاربة الهدر المدرسي وحماية حق الطفولة في التعليم
مستجدات قضية الرشوة : ايداع أحد نواب رئيس جماعة تاونزة السجن المحلي بأزيلال
اعتقال أحد نواب رئيس جماعة تاونزة متلبسا بتسلم رشوة من مقاول ينحدر من أزيلال
أول حكم قضائي يجرم العنف النفسي بالمغرب
'' مناهضة العنف ضد النساء '' محور يوم تحسيسي بمحكمة الاستئناف ببني ملال
أساتذة جامعيون يمثلون أمام القضاء في إطار فضيحة 'الجنس مقابل النقط'
يوم دراسي بالمحكمة الابتدائية بأزيلال حول مناهضة العنف ضد النساء(فيديو)
ترشيد الاعتقال الاحتياطي يعد من أولويات تنفيذ السياسة الجنائية (السيد الداكي)
وهبي : وزارة العدل بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع قانون المسطرة الجنائية