أضيف في 27 نونبر 2022 الساعة 22:30


أجواء عرض مباراة المغرب ضد بلجيكا بالمدرسة البلجيكية بالرباط


أطلس سكوب 

تابع مشجعون مغاربة وبلجيكيون برحاب المدرسة البلجيكية اليوم الأحد بالرباط مباراة كرة القدم ، التي جمعت بين المنتخبين المغربي والبلجيكي، وذلك في أجواء طبعها الحماس والروح الرياضية العالية، مجسدين بذلك جودة وعمق العلاقات التي تجمع الشعبين المغربي والبلجيكي.

فقبل ساعات من انطلاق المباراة ، التي جرت برسم الجولة الثانية للمجموعة السادسة من منافسات كأس العالم 2022، حج عشرات أنصار المنتخبين من مختلف الفئات العمرية إلى مقر المدرسة البلجيكية بالرباط، حيث نصبت شاشة عملاقة لعرض هذه النزال الكروي الذي جمع بين أسود الأطلس ومنتخب الشياطين الحمر، مرتدين قمصان فريقيهما ، وحاملين الأعلام الوطنية لبلديهما، في جو من الود والفرجة الممتعة والراقية.

وتجسيدا للقيم الكروية الأصيلة التي يميزها التسامح واحترام المنافسة الشريفة، تفاعل الجمهور الحاضر ، بشكل حماسي واحتفالي مع أطوار المباراة، التي شهدت ندية قوية، وتفوقا تكتيكيا مكن المنتخب المغربي من الفوز بهدفين نظيفين، حملا توقيع كل من عبد الحميد الصابيري (د 73) وزكرياء أبو خلال (د 90+2).

وفي تصريح للصحافة بالمناسبة، أعربت السفيرة البلجيكية بالمغرب السيدة فيرونيك بوتي، عن غامر سعادتها بمتابعة هذه المبارة القوية بالمدرسة البلجيكية، والاحتفاء من خلالها بالروح الرياضية، والصداقة البلجيكية المغربية.

في سياق متصل، أبرزت السيدة بوتي، أن أواصر الصداقة المتينة التي تجمع بين البلدين "هي الرابح الأكبر" في هذه المباراة الشيقة، مشيدة بأجواء الفرح والاحتفال المشترك ، التي عاش لحظاتها البهيجة مغاربة وبلجيكيين، أطفالا وشبابا، تخللتها لحظات إنسانية وفرجوية ماتعة، وسمها الاحترام والتقدير المتبادل.

من جانبه، لفت مدير المدرسة البلجيكية في الرباط، السيد أكسيل بيكس، في تصريح مماثل، إلى أهمية استضافة مؤسسته مثل هذه المباريات الرياضية، بالنظر إلى قيمتها التنافسية، وكونها تشكل مناسبة للتفاعل الإنساني، وتعزيز جسور التواصل والتبادل والتعارف ، وتجسيد الروح والقيم الرياضية النبيلة، بغض النظر عن هوية الفائز فيها.

وفي نفس السياق، عبرت الجماهير المغربية عن سعادتها العارمة بهذا الفوز التاريخي، الذي عزز حظوظ الفريق الوطني في التأهل للدور المقبل من منافسات كأس العالم 2022. و م ع




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
عامل إقليم أزيلال يشارك إلى جانب عدد من المسؤولين في الموسم الديني لليهود (الهيلولة) بضريح ''هارون بنكوهن'' بدمنات
إحراق المصحف الشريف بستوكهولم .. المجلس العلمي الأعلى يستنكر هذه الجريمة بأشد عبارات الإدانة
بطريقة اللوح التقليدية والركوب على الفرس..عرس ديني لتكريم حفظة القرآن الكريم بواويزغت(ربورتاج)
بالصوت والصورة أبرز لحظات الندوة العلمية حول مظاهر التعايش بين اليهود والمسلمين بالمغرب ب’ابزو’
الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تنفي بشكل قاطع الاتهامات الباطلة التي طالت اللاعب زكرياء أبوخلال
أمير قطر يقول إن بلاده وفت بتعهدها تنظيم كأس عالم ''استثنائية''
مونديال 2022: العرب انتصروا في التنظيم وفي الميدان وقدموا الدروس للغرب (صحيفة سعودية)
طرد المدير العام للتلفزيون الجزائري بعد أن سمح ببث خبر فوز المغرب على البرتغال
المشاهير الفرنسيون من أصل مغربي في حيرة قبيل المباراة التاريخية بين ’الديوك’ و’أسود الأطلس"
تفوق المنتخب المغربي بالمونديال رافقته رسائل وقيم تفاعل معها الملايين (موقع الجزيرة)