أضيف في 18 شتنبر 2021 الساعة 18:43


انتخاب خلا نوكوت رئيسا لجماعة اسكسي (فيديو أجواء التصويت)


أطلس سكوب ـ اسكسي

 

تطبيقا لمقتضيا القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات انتخب اليوم السبت، خلا نوكوت، عن الاصالة والمعاصرة، رئيسا جديدا لجماعة اسكسي قيادة واويزغت إقليم أزيلال.



وظفر خلا نوكوت برئاسة جماعة سكسي بعد حصوله على أصوات 13 عضوا من بين 16 عضوا يشكلون مجلس جماعة اسكسي، وغياب ثلاثة أعضاء من المعارضة عن جلسة التصويت.


وجرى خلال هذه الجلسة انتخب النواب الاربعة للرئيس، ويتعلق الأمر على التوالي ب"الحسين ايت العربي"، و"لحسن سوعدي"، و"صالح اطوب" و"فاطمة فاضل"، كما تم انتخاب مصطفى بوكردان كاتبا للمجلس،  ومريم مرساوي نائبة لكاتب المجلس.


وكان حزب الاصالة والمعاصرة قد تصدر نتائج الانتخابات الجماعية باسكسي بعد حصوله على 13 مقعدا من بين ال 16 المتبارى بشأنها، تلاه حزب التجمع الوطني للأحرار بثلاثة مقاعد.


وفي تصريح حصري خص به الرئيس الجديد موقع "أطلس سكوب"، وجه السيد "خلا" شكره لكافة ساكنة اسكسي على الثقة التي وضعتها في المنتخبين الجدد ،و أكد السيد خلا نوكوت أن انتخابه رئيسا للجماعة وانتخاب المجلس بصفة عامة تكليف وليس تشريفا.


وأوضح السيد خلا نوكوت، أن زمن الحزازات الضيقة والحسابات الانتخابوية قد ولى، مضيفا أن كافة أعضاء المجلس وضعوا في حسبانهم خدمة الساكنة ولا شيئ غير ذلك.


وأردف الرئيس الجديد لجماعة اسكسي، أن التعاون الايجابي للسلطات المحلية بقيادة واويزغت ، مع المجالس المحلية أمر يشجع ويبشر بالخير بالمنطقة.


ووجه نائب الرئيس الأستاذ الحسين ايت العربي شكره للساكنة موضحا أن مكتب المجلس سيبدأ عمله انطلاقا من الاسبوع المقبل، وكله عزيمة واصرار على خدمة المنطقة وتنميتها بعيدا عن كل الحسابات الضيقة التي عرقلت مسيرة المجلس خلال فترات..





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
النقابة الوطنية للتعليم بأزيلال تكشف مجموعة من الاختلالات في قطاع التعليم وتعبر عن تضامنها مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد..
شرطة بني ملال توقف مروج للمخدرات الثقيلة وتحجر حوالي 3 كيلوغرامات من الكوكايين‎‎
حان الوقت لزيادة عدد العاملين في طب المستعجلات بالمغرب (الدكتور ابراهيمي)
افتتاح معرض تشكيلي جماعي لفنانين من جهة بني ملال – خنيفرة
استمرار حملة تحرير الملك العمومي بسوق واويزغت وتنظيم الباعة المتجولين (صور)
بالفيديو فاعل جمعوي من أزيلال إلى رئيس الحكومة :’ لازلنا في القرن ال21 نتنقل على الدواب مسافة طويلة بحثا عن الماء الصالح للشرب’
مستشار جماعي ضمن مختلسي الكهرباء بجماعة بين الويدان(التفاصيل)
ندوة ميزانياتية تفاوضية لتتبع تنفيذ عقد نجاعة الأداء، وبرنامج العمل الجهوي 2024-2022 و مشروع ميزانية الأكاديمية برسم سنة 2022
ساكنة تجزئة مبروكة، داي الكرامة وودادية النهضة تعارض إنشاء مشروع مصحة خاصة للأنكولوجيا..
أزيلال : نداء إنساني عاجل من الأم فاطمة سيدة أربعينية مصابة بالسرطان(فيديو)