أضيف في 15 غشت 2022 الساعة 14:19


بسبب العزلة.. شباب تاغية زاوية أحنصال ينقلون طفلا مصابا على نعش(فيديو)


أطلس سكوب  ـ محمد كسوة

تعرض طفل في مقتبل العمر لحادث وصف بالخطير بمنطقة تاغية السياحية الواقعة بتراب جماعة زاوية أحنصال إقليم أزيلال وذلك يوم أمس الأحد 14 غشت 2022.


 

 وحسب مصادر عليمة من عين المكان فإن الطفل المسمى صلاح بن عدي، البالغ من العمر 12 سنة ذهب لأجل السباحة في وادي تاغية قرب شلال كبير، فانزلق من فوق الشلال وأصيب بجروح وصفت بالخطيرة على مستوى الراس والركبة مما سبب له في الإغماء وفقدان الوعي.

 

وأضافت ذات المصادر أن شباب تاغية السياحية تدخلوا على الفور كما هي عادتهم لنقل الطفل المصاب على الأكتاف إلى اقرب نقطة طرقية يمكن أن تصل إليه سيارة الإسعاف، ثم انتظروا ما يقارب ساعة ونصف من الزمن حيث صادف ذلك الحادث حالات أخرى تم نقلها من طرف سيارات الاسعاف المتوفرة لدى الجماعة،  فاستدعت الضرورة انتظار  عودة إحداهما.

 

وقالت المصادر في اتصال بموقع "أطلس سكوب"، إنه لحسن الحظ ان سيارة الإسعاف التي نقلته كانت في طريق العودة اثناء وقوع الحادثة من أزيلال إلى زاوية احنصال وبالضبط في أيت امحمد، وتم نقل الطفل المصاب فور وصول ساعفة الجماعة إلى المستشفى الإقليمي لازيلال لتلقي العلاجات الضرورية.

 

الحادث استنفر  شباب تاغية الذي لا يتوانى في مثل هذه الحالات في تقديم يد المساعدة للمصابين سواء من السياح الأجانب أو المغاربة أو الساكنة المحلية، وعبروا عن تأسفهم عن هذا الوضع المتكرر نتيجة العزلة التي لا تزال المنطقة تعاني منها رغم المجهودات الكبيرة التي بذلتها السلطات الإقليمية والمجلس الإقليمي السابق في هذا الشأن.

 

 والتمس شباب المنطقة من السلطات الإقليمية في شخص السيد العامل إعطاء تعليماته من أجل الشروع في أشغال فتح ما تبقى من الطريق الرابط بين منطقة تاغية السياحية ومركز زاوية أحنصال لفك العزلة نهائيا عن المنطقة، لتسهيل الولوج إليها لتقديم يد المساعدة للمرضى والحوامل والمصابين من السياح في حوادث متفرقة وتيسير معيشة سكان المنطقة بفك العزلة عنهم.

 

وأضاف شباب المنطقة في نداء توصلنا به أنه قد بات من الضروري إعادة النظر في البنيات التحتية بتاغية وإصلاحها علما ان هذه المنطقة تستقطب عددا كبيرا من السياح من الداخل ومن الخارج.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال وجمعية الحياة ينظمان أسبوعا حول داء السكري عند الأطفال(فيديو)
إفران.. التساقطات المطرية تنعش آمال الفلاحين ومربي الماشية
واويزغت : تعديل مشروع الميزانية الجماعية برسم سنة 2022(تصريحات)
توقيف قائد الملحقة الإدارية أزلي بعمالة مراكش للاشتباه في تورطه بإحدى جرائم الفساد
الإجهاد المائي بالمغرب.. معركة طويلة الأمد
غلاء المحروقات والأعلاف والأسمدة يخرج جرارات الفلاحين للاحتجاج على عجز الحكومة
مقاييس الأمطار المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
عاجل .. مسيرة مشيا على الأقدام تنطلق من تباروشت إلى أزيلال احتجاجا على حرمان أبنائهم من الإيواء بالقسم الداخلي
إسناد مسؤولية تدبير رسم السكن ورسم الخدمات الجماعية لبعض خزينات العمالات والخزينات الإقليمية ابتداء من هذا التاريخ
تلقيح أكثر من 904 شخصا ضد داء السعار خلال هذه السنة بإقليم أزيلال