أضيف في 28 شتنبر 2022 الساعة 00:22


سيدة عشرينية تنجب أربعة توائم بالجديدة


أطلس سكوب 

 أنجبت سيدة شابة تبلغ من العمر 25 سنة 4 توائم عن طريق عملية قيصرية في إحدى العيادات الخاصة بمدينة الجديدة، وذلك تحت إشراف طاقم طبي متخصص. ووضعت الأم، إلهام أبو الفضل، في أول ولادة لها، وفي حالة نادرة الحدوث، 4 توائم (3 ذكور وأنثى)، كلهم في حالة صحية جيدة، وذلك قبل 20 يوما من الموعد الطبيعي المحدد للولادة.

وقال زكرياء سيف الدين، طبيب الإنعاش والتخدير بالمصحة التي شهدت الولادة، في تصريح لقناة (M24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الطاقم الطبي وشبه الطبي كان جاهزا لإجراء عملية الولادة القيصرية والتي مرت بشكل جيد، مضيفا أنه "كانت لدينا بعض التخوفات من أن تكون هناك مضاعفات بعد العملية سواء للأم أو للأطفال، لكن الأمور سارت بشكل جيد".

وأكد الدكتور سيف الدين أن الأم والأطفال هم الآن في صحة جيدة، مشيرا إلى أن ولادة أربعة توائم هي الأولى من نوعها في الجديدة.

ومن جهتها، قالت بنطالب حكيمة، ممرضة بالمصحة، في تصريح مماثل، إن الطاقم الطبي كله كان معبأ للاشراف على نجاح عملية الولادة، سواء طبيب الإنعاش، أو طبيب الأطفال، أو باقي الأطباء والممرضين، مضيفة أن عملية الولادة مرت بشكل جيد وأن الأم وأطفالها في حالة صحية جيدة.

ومن جانبه، أكد والد التوائم، يوسف بياضة، الذي ينحدر من إقليم الجرف الأصفر بالجديدة، أن الأم والأطفال بصحة جيدة، معربا في هذا الصدد عن شكره للطاقم الطبي وشبه الطبي الذي أشرف على عملية الولادة.

وأشار إلى أن فترة الحمل بالنسبة لزوجته كانت صعبة وخاصة أنها كانت مقبلة على أول ولادة لها، مضيفا "يوم معرفتنا بخبر حمل الأم بأربع توائم انتابتنا فرحة وخوف في نفس الوقت ولكن الأمور مرت بشكل جيد".

بدورها، قالت السيدة إلهام أبو الفضل، "عندما اكتشفت أنني حامل بأربع توائم انتابني تخوف وضغط. لم أتوقع هذا الخبر، لكن بعد استقبالي من قبل الطاقم الطبي تبدد الخوف".

وأضافت "الآن الأولاد في صحة جيدة، وكل هذا بفضل الله وعناية الطاقم الطبي وشبه الطبي الذي أشرف على عملية الولادة".

 و مع




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تأهل المغرب لربع نهائي مونديال 2022 يفجر فرحة عارمة ببني ملال(ربورتاج)
فلاحون من واويزغت ينظمون رحلة للاطلاع على تجارب ناجحة بمكناس(ربورتاج)
إصابات في حادث اصطدام سيارة فلاحية بحافلة للنقل الحضري بضواحي القصيبة..(صور)
توقيع اتفاقية شراكة ثلاثية حول تأهيل الشباب للزواج ببني ملال
نتائج الاختبارات الكتابية الخاصة بمباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة '2022
أسعار بيع الخضروات والفواكه والحبوب والقطاني واللحوم والاسماك بالتقسيط ببني ملال خنيفرة (4 دجنبر 2022)
ندوة جهوية ببني ملال حول فعلية الحقوق الثقافية(ربورتاج)
أمطار محليا قوية وأحيانا رعدية (20 - 80 ملم) الإثنين والثلاثاء بعدد من مناطق المملكة
مركز حقوقي يدعو حماة المال العام إلى التدقيق في حسابات جماعة أزيلال
أمن بني ملال يفكك عصابة لترويج الكوكايين