أضيف في 28 فبراير 2021 الساعة 12:20


اجتماع لتتبع تفعيل قانون منظومة التربية والتكوين بجامعتي ابن زهر ومولاي إسماعيل


أطلس سكوب ـ ومع/ ترأس الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، السيد إدريس أوعويشة، اليوم السبت بزاكورة، اجتماعا تنسيقيا لتتبع عملية تفعيل القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بجامعتي ابن زهر بأكادير ومولاي إسماعيل بمكناس.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا اللقاء، الذي عرف حضور الكاتب العام للقطاع، السيد محمد خلفاوي، ورئيس جامعة ابن زهر بأكادير السيد عبد العزيز بنضو، ورئيس جامعة مولاي إسماعيل بمكناس السيد الحسن سهبي، وعمداء الكليات ورؤساء المؤسسات التابعة للجامعتين وعدد من المسؤولين بالإدارة المركزية (حضوريا وعبر تقنية المناظرة المرئية)، جرى على هامش الاجتماع التنسيقي الجهوي على مستوى جهة درعة تافيلالت حول تنزيل مضامين القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وتمت خلال هذا الاجتماع مناقشة عدة محاور تندرج في إطار تنزيل وأجرأة مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي على مستوى جهة درعة تافلالت.

ويتعلق الأمر، على الخصوص، بأهمية الشراكة والتعاون في تنفيذ المشاريع المتعلقة بأجرأة القانون الإطار مع تقديم أهم الشراكات المبرمة المتوقع إبرامها في هذا الإطار، ومدى تقدم المشاورات بشأنها، وكذا كيفية تحديد وتعبئة الشركاء.

كما تطرق الاجتماع إلى العروض التربوية المفتوحة بالجامعتين مع مناقشة الكيفيات الكفيلة بتتبع مسار الطلبة وتسهيل إدماجهم في سوق الشغل، وكذا مدى وأهمية اعتماد مؤشرات الجودة في بلورة وتنفيذ المشاريع.

وأكد البلاغ أن هذا الاجتماع التنسيقي "شكل فرصة سانحة للتطرق إلى مجموعة من الإكراهات التي تواجهها الجامعتين أو التي قد تعترضها في هذا الإطار، مع مناقشة مستفيضة خصت السبل الكفيلة بتجاوزها".






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مديرية أزيلال تحتل المرتبة الثانية جهويا في نتائج البكالوريا والثالثة في أعلى المعدلات
اختتام فعاليات الأنشطة الثقافية والبيئية والرياضية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة..(ربورتاج)
مدخل تنشيط الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية موضوع يوم دراسي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين جهة بني ملال خنيفرة..(فيديو)
أمسية رياضية وتتويج أبطال الدوريات بثانوية جابر بن حيان بأزيلال (ربورتاج)
لقاء جهوي بأزيلال حول المشروع الشخصي للمتعلم في برنامج اللغة العربية حضره مدير الاكاديمية
ملقتى و م ع :النقاط الرئيسية ضمن خارطة طريق إصلاح منظومة التربية الوطنية (2022-2026)
مرشدات وواعظات المجلس العلمي بأزيلال ينشطن ندوة حول التفوق الدراسي بثانوية جابر بن حيان
إحداث 250 مدرسة جماعاتية
الأساتذة المتدربون بأزيلال ينظمون أمسية علمية حول دور التربية الدامجة في التحصيل الدراسي
مشاورات وطنية لتطوير المدارس..