أضيف في 25 يونيو 2021 الساعة 22:28


خبرة أمريكية لتعزيز اللغة الإنجليزية في سلك التعليم العالي


العيون 25 يونيو 2021 (و م ع) وقعت الشركة الأمريكية Mission Search International، الرائدة في مجال النهوض بتدريس اللغة الإنجليزية في جامعات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم الجمعة بالعيون، اتفاقية شراكة مع المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون والكلية متعددة التخصصات بالسمارة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى مساعدة طلبة جهة العيون - الساقية الحمراء، لاسيما في مجال الطب والمهن شبه الطبية، على تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية من حيث الكتابة والتواصل والخطابة، وذلك عبر برنامج للتميز في اللغة الإنجليزية.

وتم تصميم هذا البرنامج الفريد من نوعه خصيصا لتوظيف أساتذة أمريكيين مؤهلين تأهيلا عاليا لتدريس اللغة الإنجليزية في جامعات مرموقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا.

وقال نائب رئيس الشركة الأمريكية، بيت دومينيتشي، في تصريح صحافي، إن هذه الاتفاقية تنسجم مع الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد التي تجمع بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب.

وأضاف "أعتقد أن اللغة الإنجليزية يمكن أن تشكل جسرا بين شعبي البلدين من أجل تعزيز التبادل المشترك للمعرفة".

وأبرز السيد دومينيشي، الذي يشغل كذلك منصب المدير الإداري والمالي للشركة الأمريكية، أن إتقان اللغة الإنجليزية "يوفر فرصا للطلبة المغاربة"، ولكن أيضا للعديد من الأساتذة الأمريكيين الذين سيستفيدون، على المستوى المهني، من هذا التبادل الثقافي.

من جهته، قال المدير التنفيذي للشركة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والقارتين الإفريقية والأوروبية، يوسف سليم، إن هذه الاتفاقية تروم منح شباب جهة العيون - الساقية الحمراء آفاق واعدة، طبقا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال تطوير التعليم العالي.

وأضاف أن هذا النوع من الشراكة سيتيح الاستثمار في الرأسمال البشري، ليجعل من المغرب رائدا إقليميا وقاريا في مجال التعليم العالي.

من جانبه، قال مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون، حميد الركيبي الإدريسي، إن توقيع هذه الاتفاقية يندرج في إطار التعاون الوثيق بين المملكة والولايات المتحدة في مجال التعليم العالي.

وأضاف السيد الركيبي الإدريسي، الذي يشغل أيضا منصب عميد الكلية متعددة التخصصات بالسمارة بالنيابة، أن الاتفاقية تشمل تبادل الأساتذة والطلبة بين فلوريدا وجهة العيون - الساقية الحمراء.

وأشار إلى أنه سيتم كذلك إنشاء مركز امتياز للغة الإنجليزية من أجل تمكين طلبة الشعب الطبية وشبه الطبية من الاستفادة من تكوين يتوج بالحصول على شهادة في اللغة الإنجليزية، من خلال برنامج من مستوى عالمي يتم تطبيقه حاليا في أفضل الجامعات الأمريكية.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الإعلان عن اعتماد ماستر جديد في تخصص الدراسات العربية بجامعة السلطان مولاي سليمان، كلية متعددة التخصصات خريبگة.
اجتماع تنسيقي جهوي ببني ملال مع هيئة منسقي التفتيش الجهوي التخصصي‎‎
بني ملال-خنيفرة: 190 جمعية ستشرف على تسيير 1264 قسما مدمجا للتعليم الأولي
نتائج طلبات دعم مشاريع الجميعات الراغبة في تسيير أقسام التعليم الأولي المدمجة بالمؤسسات التعليمية العمومية بجهة بني ملال-خنيفرة، برسم الموسم الدراسي 2022-2021.
خريبكة: تنظيم ندوة دولية حول الرياضيات وعلوم البيانات ما بين 28 و30 أكتوبر المقبل
جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال تطلق ''أكاديمية اللغة الانجليزية''
مذكرة الى رؤساء الجامعات حول التسجيل بالتكوينات الاساسية
أستاذ رياضيات ببني ملال يتوج بجائزة عالمية بالهند كأحسن أكاديمي لسنة 2021
وزارة التربية الوطنية تصدر مذكرة بخصوص برنامج العمل التربوي لإنجاح الدخول المدرسي
عملية تسجيل الطلبة الجدد بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال تمر في ظروف عادية..(فيديو)