أضيف في 14 شتنبر 2014 الساعة 03 : 00


ظريف المرشح الوحيد بالإجماع رئيسا لحزب الديمقراطيين الجدد


ظريف المرشح الوحيد بالإجماع رئيسا لحزب الديمقراطيين الجدد

 

عبد الإله شبل ـ فبرايركوم

قرر مؤتمر حزب الديمقراطيين الجدد، الذي ينعقد في مدينة بوزنيقة في هذه الأثناء، التصويت بالاجماع على محمد ظريف رئيسا للحزب دون وجود اي مرشح اخر منافس له. 


وقد تابعنا في "فبراير.كوم"، كيف جمع السيد محمد ظريف استاذ العلوم السياسية، بمركب مولاي رشيد ببوزنيقة، العشرات من المؤتمرين الذين يحضرون ميلاد حزب جديد، اطلق عليه اسم 'الديمقراطيون الجدد'. 

فقد انطلق صباح اليوم 13شتنبر 2014 مؤتمر حزب ضريف ورفاقه، الذين اختاروا للمؤتمر شعار 'قليل من الايديولوجيا وكثير من النجاعة والفعالية' وهو الشعار الذي قال عنه سفير تونس بالرباط انه شعار ذكي. 

منذ الوهلة الاولى، وما يلفت الانتباه أن الوجوه التي تؤثت المكان، وجوه جديدة ومعظمها شابة، بل الأكثر من ذلك أن فئة الطلبة تعد الأكثر حضورا في الحزب الجديد الذي يرفض ظريف استاذ العلوم السياسية ان يطلق عليه اسم 'الوافد الجديد' وهو الاسم الذي اطلق على حزب الأصالة والمعاصرة ابان نشأته، رفض يعزيه ظريف الى كون 'الديمقراطيون الجدد' لا علاقة له بالبام كما يروج البعض ويبدي تخوفه من ظهور نسخة ثانية من الجرار. 

واللافت في الامر ان الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التأسيسي لهذا الحزب، عرفت حضورا كبيرا للطلبة، والاكثر من ذلك، فإن ما يلفت الانتباه وجود وازن للمكفوفين حيث عبر أحدهم في الكلمة التي ألقاها بالجلسة عن دعوته لباقي الاشخاص في وضعية اعاقة الى 'الالتفاف والعمل جميعا مع الحزب واتمنى له التوفيق ووضع استراتيجيات تهتم بوضعيتنا'. 

هذا وقد عرفت الجلسة غيابا للوجوه السياسية من الاحزاب الاخرى، ولم تظهر القيادات السياسية سواء لأحزاب الاغلبية او المعارضة، عدى وجوه قليلة معدودة على رؤوس الاصابع من حزب الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية والاتحاد الدستوري وجبهة الديمقراطية والعدالة والتنمية




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الصحراء المغربية.. الجزائر تسعى لصرف الانتباه عن ركودها (خبير جيو-سياسي)
الحكومة ترفض فرض ضريبة على الثروة
الحكومة تسحب القانون الجنائي من البرلمان
جلالة الملك .. المغرب لن يقوم بأي خطوة اقتصادية أو تجارية لا تشمل الصحراء المغربية
كوب 26: الملك محمد السادس يدعو إلى التزام أكثر إنصافا اتجاه فئة واسعة من البشرية تتحمل تبعات نظام اقتصادي عالمي لا تستفيد بشكل عادل من منافعه
عدم تجديد الاتفاق بشأن خط أنبوب الغاز المغاربي- الأوروبي لن يكون له حاليا سوى تأثير ضئيل على أداء النظام الكهربائي الوطني (بلاغ مشترك)
انتخاب عبد الإله ابن كيران أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية
وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى يدعو النقابات إلى طاولة الحوار.
الملك محمد السادس يعين أيت الطالب وزيرا للصحة خلفا للرميلي
الاشتراكي الموحد يطرد 15 مستشارا عقدوا تحالفات مع أحزاب يعتبرها إدارية وخطا أحمر بينهم مستشارين من أزيلال