أضيف في 6 مارس 2021 الساعة 13:08


انطلاق الإجتماعات التنسيقية الموضوعاتية الخاصة بتبسيط القرارات الإدارية الأفقية للجماعات الترابية والإدارات المعنية


أطلس سكوب ـ (ومع) عقد قطاع إصلاح الإدارة بتنسيق مع المديرية العامة للجماعات الترابية، أمس الخميس، اجتماعا تنسيقيا خصص للمساطر الأفقية المتعلقة بالجماعات الترابية وعلاقتها بالإدارات الأخرى المعنية، وذلك في إطار تفعيل مقتضيات القانون 19-55 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، لا سيما عملية إعداد مصنفات القرارات الإدارية.

وأوضح بلاغ لقطاع إصلاح الادارة بوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الادارة، أنه تمت خلال هذا اللقاء، دراسة الإشكاليات والاختلالات التي تهم تبسيط القرارات الإدارية والمتمثلة أساسا في تعدد القطاعات المتدخلة في جملة من القرارات التي تخصها، مشيرا إلى أن المشاركين خلصوا إلى ضرورة تنظيم لقاءات تنسيقية موضوعاتية تخص القرارات ذات الطابع الأفقي.

وأضاف المصدر نفسه، في هذا السياق، أن الإدارات المعنية ستشرع بتنسيق مع المديرية العامة للجماعات الترابية ابتداء من يوم الإثنين 08 مارس 2021، في تنظيم سلسلة من الاجتماعات الموضوعاتية لفائدة الإدارات المتدخلة في القرارات الإدارية الأفقية.

وتابع البلاغ أن هذه اللقاءات تهدف إلى التنسيق بين القطاعات المعنية لملاءمة وتكامل وإتمام عملية تدوين المساطر الإدارية، على أن يتم تعميم هذه المنهجية على باقي الإدارات والمؤسسات العمومية التي تتقاطع اختصاصاتها في تسليم القرارات الإدارية للمرتفق.

وتجدر الإشارة، أن القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط الإجراءات والمساطر الإدارية، ألزم الإدارات ابتداء من 28 شتنبر 2020، بإعداد القرارات الإدارية التي تدخل ضمن مجال اختصاصها، والمصادقة عليها من طرف اللجنة الوطنية لتبسيط الإجراءات والمساطر الإدارية، ثم نشرها بالبوابة الوطنية للإدارة.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى يدعو النقابات إلى طاولة الحوار.
الملك محمد السادس يعين أيت الطالب وزيرا للصحة خلفا للرميلي
الاشتراكي الموحد يطرد 15 مستشارا عقدوا تحالفات مع أحزاب يعتبرها إدارية وخطا أحمر بينهم مستشارين من أزيلال
البرنامج الحكومي 2021-2026.. الأرقام الرئيسية
الخطاب الملكي دعوة للانتقال إلى السرعة القصوى في تنفيذ مختلف المشاريع والإصلاحات (أكاديمي)
الملك محمد السادس يدعو إلى التحلي بالواقعية ومواصلة العمل بكل مسؤولية على الرغم من المكاسب التي تحققت في تدبير الأزمة الوبائية
كرونولوجيا الحكومات المغربية منذ الاستقلال
ترشيح راشيد الطالبي العلمي والنعم ميارة لرئاسة ، على التوالي، مجلسي النواب والمستشارين
تقليص عدد القطاعات في الهندسة الحكومية الجديدة سيساعد على التنسيق بين مكوناتها (أكاديمي)
الملك محمد السادس يعين أعضاء الحكومة الجديدة