أضيف في 09 شتنبر 2014 الساعة 39 : 14


استقالة جماعية لأعضاء مجلس واويزغت احتجاجا على غياب الأمن لدى انعقاد الدورات


استقالة جماعية لأعضاء مجلس واويزغت احتجاجا على غياب الأمن لدى انعقاد الدورات

أ ل ـ أزيلال

 علمت الجريدة من مصادر مطلعة، أن جميع أعضاء المجلس القروي لواويزغت الذين حضروا دورة 8 شتنبر الجاري، تقدموا باستقالتهم لعامل إقليم أزيلال، لحسن أبولعوان توصل أطلس سكوب بنسخة منها، وفي تصريحات متطابقة مع الجريدة أطلي سكوب أكد عدد من أعضاء المجلس المستقيلين، أن قرارهم لارجعة فيه، وعزوا خطوتهم غير المسبوقة، إلى غياب الأمن خلال انعقاد دورات مجلس واويزغت، بسبب تكرار عمليات الاقتحام من قبل معطلي الجمعية الوطنية لحملة الشواهد المعطلين.

وعلل أعضاء المجلس القروي لواويزغت، استقالتهم، إلى التشويش المستمر، والاستهتار بمصالح المواطنين من قبل المعطلين المحتجين، وندد الأعضاء الجماعيون، بغياب أي تدخل أمني لحماية المؤسسات العمومية، في إشارة إلى عدم، تحرك عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة، لتوفير الحماية، وظروف العمل، للمسؤولين الذين حضروا دورة شتنبر، من بينهم المدير الإقليمي للماء والكهرباء وممثل وكالة الحوض المائي لأم الربيع، وأزيد من 13 مستشارا جماعيا، إلى جانب قائد المنطقة، ورئيس الدائرة.

 وحال احتجاج معطلي الجمعية الوطنية لحملة الشواهد المعطلين، دون انعقاد دورة 8 شتنبر، التي كان من المقرر، الحسم فيها، في مشكل مطالب ساكنة أيت اشريبو، التي أطلقت اعتصاما مفتوحا، منذ السبت المنصرم، احتجاجا على عدم تلبية مطلبها، وتزويدها بكمية من الماء من عيون أيت اشريبو المجاورة، بعد رفض أعيان واويزغت، لمطلبهم، خلال لقاء تواصلي جمعهم بالسلطات المحلية.

وبالمقابل، طالب معطلو الجمعية الوطنية لحملة الشواهد المعطلين، خلال اعتصامهم، بتنفيذ مقرر مجلس واويزغت، حول بناء أزيد من 12 دكانا من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خصصها المجلس للمعطلين، وصبوا جام غضبهم على السلطات المحلية التي، اتهموها بعرقلة تنفيذ المقرر الجماعي، لخدمة أجندة حزبية.

 وأرخى مشكل الدكاكين التي قرر مجلس واويزغت بناءها لحل مشكل المعطلين المحتجين، على احتجاجات الجمعية الوطنية، التي اعتبر أعضاؤها، التماطل في تنفيذها، استجابة لضغوط سياسية، معادية لحل مشكل المعطلين الذين، نفذوا لحل الآن أزيد من 20 محطة احتجاجية بمركز واويزغت.

 

ملفات مرفقة
استقالة جماعة لأعضاء جماعة واويزغت.pdf : الملف 1




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
اتحاد المحامين العرب يثمن دعوة جلالة الملك في خطاب العرش الجزائر لإقامة علاقات طبيعية
خطاب العرش لسنة 2022 : صوت العقل والحكمة ومركزية أدوار المؤسسة الملكية
جلالة الملك يدعو لأن يضع المغرب والجزائر يدا في يد لإقامة علاقات طبيعية
جلالة الملك يدعو إلى تعزيز آليات التضامن الوطني، والتصدي للمضاربات والتلاعب بالأسعار
'الجزائر هي الدولة العسكرية الأولى في شمال إفريقيا والمغرب لا ينافسها عليها' (كاتب صحفي)
تجدد التراشق الكلامي بين الداخلية والبيجيدي
تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم بمناسبة ''عيد العرش''
المصادقة على مشروع قانون متعلق بتنظيم عمليات جمع التبرعات من العموم وتوزيع المساعدات لأغراض خيرية
الجهود الدبلوماسية للمغرب بقيادة جلالة الملك نجحت في إقناع إسرائيل بأهمية فتح المركز الحدودي الحيوي ''اللنبي / الملك حسين '' مع الأردن (خبير فلسطيني)
الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا