اتهامات للاتحاد العربي للشباب والبيئة بتقسيم خريطة المغرب و الفصل بين شماله وجنوبه
سطات- حميد خيار
توصلت الهيئات المركزية بالعاصمة الرباط، برسالة استنكارية، ضد الاتحاد العربي للشباب والبيئة، إثر نشره على موقعه الرسمي، لخريطة المغرب، وهي تفصل بين شماله وجنوبه، معتبرة سلوك الاتحاد مسا بالمقدسات، وبالوحدة الترابية ومغربية الصحراء، مطالبة في السياق نفسه، بالتصدي لمثل هذه التصرفات. وذكرت مصادر أطلس سكوب، أن الرسالة وجهت، من لدن المكتب المركزي للجمعية المغربية لحماية البيئة والتنمية المستدامة، إلى الهيئات المركزية، على رأسها الديوان الملكي ورئيس الحكومة، تندد من خلالها بتقسيم الاتحاد العربي للشباب والبيئة، لخريطة المغرب و الفصل بين شماله وجنوبه، والمتجلي في الصحراء المغربية داخل الصفحة الرئيسية لموقع الاتحاد الرسمي. وتقول الرسالة، إن موقع المنظمة المذكورة، تضمن صورة موضوعة تحت كلمة الأمين العام للإتحاد ممدوح رشوان، تبين مكاتبها التمثيلية في الوطن العربي، وتظهر من خلالها خريطة المغرب مقسمة بين شمال مغربي مصفف باللون الأخضر، وصحراء مغربية مصففة باللون الرمادي. وأمام هذا المعطى، ودفاعا عن المكتسبات والوحدة الوطنية، تعلن الجمعية عن استنكارها الشديد للسلوك الذي تبناه الاتحاد العربي للشباب والبيئة، من خلال مسه بالمقدسات الوطنية المغربية، و تؤكد رفضها التام لكل أشكال الاستهتار بالوحدة الوطنية المغربية.