أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

اختتام فعاليات الملتقى السنوي للشراكة والتشاور لتابريكت

 

أمجد النادي الرباط ـ أطلس سكوب

 

اختتمت اليوم بالمدرسة الغابوية للمهندسين بمدينة سلا فعاليات الملتقى السنوي للشراكة و التشاور لتابريكت 2014  تحت شعار (تشاور فعال لتنمية ناجعة) ،هذا الملتقى الذي نظم يومي الجمعة والسبت 12 و 13 دسمبر بمبادرة من اللجنة التشاورية،مقاطعة تابريكت ومركز دعم التنمية المحلية من أجل ترسيخ  مبدأ الحكامة المحلية ،تفعيل التشاور و إشراك جمعيات المجتمع المدني في مخطط التنمية المستدامة المحلية والإقليمية وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة.

وقد حضر هذا الملتقى السيد علي العشاق نائب رئيس مقاطعة تابريكت،السيد عبد القادر دنيا رئيس مركز دعم التنمية المحلية، السيد عبد الهادي جواد المنسق العام للجنة التشاورية و كذا جمعيات وتعاونيات و منتخبون ومهتمين بالشأن المحلي،وأكد جميع المتدخلين على أهمية  أهمية التشارك و التشاور لإنجاح مخطط التنمية المحلية باعتبار أن مقاطعة تابريكت رائدة و ناجحة في مخطط الجنة التشاورية.

وقد تم تنظيم ورشات قام بتنشيطها مجموعة من المهتمين و المختصين في الشأن المحلي:

 التنمية المجالية،البيئة والرياضة، الحكامة المحلية، الدعم وتحقيق تكافؤ الفرص، تطوير آليات التشاور وإمكانيات المشاركة، وقد خرج الحاضرون في الجلسة الختامية للملتقى بتوصيات أهمها، إقامة لجنة تشاورية لمدينة سلا، تفعيل لجنة الإعلام والتواصل و الحكامة المحلية، تقوية وإحياء العمل الجمعوي بالمدينة، تحيين الميثاق التشاوري، تجديد الهياكل والآليات وقواعد الإشتغال…

و سيعقد الاجتماع الأول للجنة التشاورية من أجل تفعيل وتحيين الميثاق التشاوري.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد