أضيف في 22 أبريل 2019 الساعة 21:40


انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الدزازة ’ثلسى’بإقليم الحاجب


( وم ع ) انطلقت بإقليم الحاجب ، اليوم الاثنين ، فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الدزازة "ثلسي) بزيارة لمعرض المنتجات الصوفية التقليدية التي تعكس غنى وتنوع الموروث الثقافي للإقليم.

وجرى في افتتاح هذه التظاهرة الثقافية المنظمة بمبادرة من (جمعية بلاطان للتنمية المستدامة بالحاجب) ، من 22 الى 27 أبريل الجاري ، تحت شعار "تثمين الصوف رافعة لتنمية المجال المحلي"، بتكريم مجموعة من الفعاليات المحلية لمساهمتها في تنمية وإشعاع إقليم الحاجب.

وشهد حفل الافتتاح الذي حضره عامل اقليم الحاجب زين العابدين الزهر رفقة عدد من المنتخبين وفعاليات جمعوية، تنظيم عرض لعملية دزازة الأغنام (قص الصوف) مصحوبة بأهازيج أمازيغية ولوحات فلكلورية تتغنى بتقاليد وطقوس المنطقة.






وبهذه المناسبة، قال رئيس (جمعية بلاطان للتنمية المستدامة بالحاجب) سعيد العطية إن هذه التظاهرة الثقافية التي دأبت الجمعية على تنظيمها سنويا، تعكس حيوية المجتمع المدني من أجل تنمية الإقليم على المستويات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف السيد العطية أن هذا الموعد يروم أيضا ابراز الخصوصيات الطبيعية والمجالية لإقليم الحاجب وكسب رهان التحدي لإيجاد الطرق الناجعة لتسويق المجال السياحي وخلق المزيد من الاستثمارات وفرص الشغل للشباب والنهوض بالقطاع الفلاحي بالمنطقة.

وتتميز هذه الدورة بتنظيم ورشات يؤطرها خبراء مغاربة وأجانب حول مواضيع "هل يمكن اعتبار الصوف أداة للتنمية المحلية؟"، و"تثمين الصوف في سياق النجاعة الطاقية"، و"معالجة الصوف.. كيف تتم عملية الغسيل والتمشيط والغزل؟".





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
وزير الداخلية.. الإعلان عن بعض القرارات مؤخرا لا يعني بأي حال من الأحوال رفع حالة الطوارئ أو الخروج من حالة العزلة الصحية
جهة بني ملال-خنيفرة: لجنة اليقظة الجهوية تعتمد توصيات لتطوير السياحة الجبلية
حالات الشفاء ترتفع إلى 517 خلال الـ24 ساعة الأخيرة (وزارة)
مد جسور التواصل بين تلاميذ وأساتذة ثانوية المسيرة الـتأهيلية بأزيلال (صور)
مباشرة بعد رمضان الكريم ولاية أمن بني ملال تقود حربا ضروسا ضد تجار ومروجي المخدرات
تعليمات للأمن والدرك بتخفيف إجراءات فرض الطوارئ الصحية
عدد حالات الشفاء في تصاعد.. تسجيل 398 حالة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 6291 حالة
اعتقال مروج للمخدرات بدوار تيلزاط جماعة بين الويدان وحجز كمية مهمة من الممنوعات
توقيف عامل نظافة يشتبه تورطه في قضية استغلال جنسي لنزيلات مستشفى للأمراض النفسية والعقلية بفاس
إنجاز بطائق التعريف الوطنية لفائدة المترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا 2020 بثانوية تيفاريتي التأهيلية ببزو..(صور)