أضيف في 5 ماي 2019 الساعة 23:31


الإثنين أول أيام رمضان في عدد من البلدان أوروبا





ومع / سيكون الإثنين أول أيام رمضان في عدد من البلدان الأوروبية. 

وأعلنت الهيئات المكلفة بتدبير الشعائر الإسلامية في مختلف البلدان الأوروبية، مساء اليوم الأحد، أن أول أيام رمضان هو يوم غد الإثنين 6 ماي.

وستستفيد الجالية المغربية في أوروبا، خلال شهر رمضان، وككل سنة، من التأطير الديني الذي يشرف عليه وفد من الأئمة والمرشدين، يتم إيفادهم من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بهدف إلقاء محاضرات دينية وإمامة الصلاة. كما تضم هذه البعثات أيضا مرشدات دينيات.

وتتوجه بعثة تضم 422 من الأئمة والمرشدات إلى عدد من بلدان العالم بهدف التأطير الديني للجالية المغربية المقيمة بالخارج، وذلك خلال شهر رمضان الأبرك، وفق ما علم لدى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. 

وتم توزيع هذه المجموعة من الوعاظ والواعظات والمقرئين، الذين سيسهرون على إمامة الصلاة وإلقاء المحاضرات والمواعظ الدينية بالمساجد وأماكن العبادة، بتشاور مع سفارات وقنصليات المملكة بالخارج، وكذا الهيئات المسيرة للمساجد المغربية في البلدان المعنية.

وتضطلع البعثة، التي توفدها الوزارة، والتي تتمثل أهدافها في توحيد صفوف الجالية المغربية، بدور حيوي في مجال صيانة المساجد المغربية وحمايتها من كل غلو وتطرف، كما تقوم بتوفير التأطير الديني للجالية المغربية في العالم، انطلاقا من الثوابت.

ويتوزع أعضاء البعثة، التي تم الإعلان عنها خلال لقاء بالرباط، وفق حجم تواجد الجالية المغربية جغرافيا، على فرنسا (164)، وإسبانيا (56)، وهولندا (24)، والسويد (6) والدنمارك (9)، وألمانيا (26)، وإيطاليا (62)، وبلجيكا (49)، وكندا (25)، والغابون (1(.

وتؤدي البعثة، التي يتم تعيين أعضائها من طرف المجلس العلمي الأعلى، باقتراح من المجالس العلمية المحلية، مهامها في انسجام مع القوانين الأوروبية وبتعاون مع الهيئات المؤطرة للشأن الديني في مختلف البلدان.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أزيد من 24 ألف و 500 مغربي حصلوا على الجنسية الإسبانية عام 2019
أول دولة مسلمة تحسم قرارها بشأن الحج لهذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا .
أعمال العنف مستمرة في الولايات المتحدة بعد أسبوع على وفاة جورج فلويد(فيديو)
كوفيد-19: حالات الشفاء بالمغرب و عبر العالم في أرقام
أول ناقلة من أسطول مؤلف من خمس شحنات وقود إيرانية تصل فنزويلا
إغلاق قاعدة للبحرية الأميركية في تكساس إثر حادث إطلاق نار
الجيش الفنزويلي يعتزم مرافقة ناقلات إيرانية تحمل نفطا لبلاده
انزلاق خطير في معاداة السامية لوكالة الدولة الجزائرية
السكان الأصليون في الأمازون بالبرازيل يواجهون فيروس كورونا بالأعشاب
نحو 1800 وفاة جراء فيروس كورونا خلال 24 ساعة بالولايات المتحدة (جونز هوبكنز)