أضيف في 18 ماي 2019 الساعة 16:23


مقترح قانون يدعو لتطبيق عقوبة الفصل من الوظيفة إذا لم يحترم المسؤول التصريح بممتلكاته





  أطلس سكوب 

 

تقدم فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، بمقترح قانون حول التصريح بالممتلكات ينص على تجريد البرلماني من صفته إذا لم يحترم التصريح بممتلكاته، وعزل عضو المجلس الجماعي أو الغرفة المهنية الذي رفض التصريح بالممتلكات، أو الذي لا تطابق تصريحاته مقتضيات القانون. كما نص على إقالة عضو الحكومة أو رئيس أو عضو الديوان، الذي رفض التصريح بالممتلكات، أو الذي لا تطابق تصريحاته القانون.

 

 ويتعرض الموظف المعني، وفق ما اوردته يومية المساء، لعقوبة الفصل من الوظيفة إذا لم يحترم التصريح بممتلكاته. ويأتي مقترح القانون، حسب التقديم الذي ورد فيه، من أجل تجميع النصوص المتعلقة بالتصريح بالممتلكات في نص واحد، والتي توجد حاليا "متفرقة في نصوص تشريعية وتنظيمية متعددة".

 

 ويستند المقترح إلى الفصل 158 من الدستور الذي نص على أنه يجب على كل شخص، منتخبا كان أو معينا، يمارس مسؤولية عمومية، أن يقدم، طبقا للكيفيات المحددة في القانون، تصريحا كتابيا بالممتلكات والأصول التي في حيازته بصفة مباشرة أو غير مباشرة، بمجرد تسلمه لمهامه، وخلال ممارستها، وعند انتهائها.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
فريق المستشارين’الأحرار’ يطلق النار على البيجيدي ويصفه بالحربائي
تقوية قدرات المستشارات الجماعيات في الحكامة وتدبير الشأن المحلي بجهة بني ملال خنيفرة موضوع لقاء حزب السنبلة بحضور 600 مشاركة
’منيب’ تعلن من أزيلال الثورة ضد السياسات الخاطئة وتشرح وصْفتها لمُحاربة الفساد (فيديو)
منيب من أزيلال: محاربة الفساد تنطلق من القواعد الشعبية والنضال المحلي أساسا(فيديو)
حزب الاستقلال بأزيلال يعقد مجلسه الإقليمي تحت شعار 'التنظيم الهيكلة الانصات، للهموم اساس العمل السياسي الجاد' ويعرض الوضعية الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية للبلاد
سانشيز يتصدر الانتخابات في إسبانيا واليمين المتطرف يحرز تقدما
برنامج حزب الحمامة''100 يوم 100 مدينة'' من مدينة أزيلال: الرداد يدعو إلى تحقيق العدالة المجالية في المشاريع والبرامج التنموية في الإقليم(فيديو)
جلالة الملك يدعو إلى التفكير بجدية في ربط مراكش وأكادير بخط سككي
جلالة الملك: مبادرة الحكم الذاتي تجسد السبيل الوحيد لتسوية نزاع الصحراء المغربية
أخنوش يعطي انطلاقة برنامج 100 يوم 100 مدينة من دمنات (فيديو)