أضيف في 17 يوليوز 2019 الساعة 13:15


وزارة الداخلية تدعو الولاة والعمال إلى إعمال مساطر التدبير اللامادي حول إيداع ومعالجة الطلبات واستصدار التراخيص عبر المنصة الرقمية ’رخص.ما’





أطلس سكوب

 

دعت وزارة الداخلية، في مذكرة حديثة، ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمال المقاطعات عبر التراب الوطني، إلى ضرورة إعمال مساطر التدبير اللامادي، المتعلقة بإيداع ومعالجة الطلبات واستصدار التراخيص عبر المنصة الرقمية "رخص.ما".

 

 وأكدت المذكرة، وفق ما أوردته ورقية الاحداث المغربية، أنه تبعا للتوجيهات الملكية المتعلقة بتوظيف التكنولوجيات الحديثة في الإدارة المغربية من أجل تطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين، فقد عملت الوزارة على إطلاق مجموعة من الأوراش المتعلقة بالتحول الرقمي، من بينها اعتماد منصة إلكترونية تفاعلية وموحدة على صعيد مجموع تراب المملكة، خاصة بإعمال مساطر التدبير اللامادي، المتعلقة بإيداع ومعالجة الطلبات، واستصدار التراخيص والوثائق القانونية من طرف الجماعات الترابية والسلطات المحلية "رخصة.ما".

 

 وأوضحت المذكرة أن المنصة المذكورة، تم إنشاؤها في إطار شراكة بين القطاع العام والخاص، ستمكن من معالجة مختلف طلبات الرخص والوثائق القانونية وفي آجال معقولة ، فضلا عن إمكانية تتبعها إلكترونيا.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
نبش قبور مولاي بوعزة بخنيفرة ’فعاليات جمعوية تستنكر وأصابع الاتهام تشير للمشعوذين
’الحلم الجريح’ أو عندما ترفض المرأة الخضوع...(صور/فيديو)
مجلس جهة بني ملال-خنيفرة يصادق في دورة استثنائية على إنجاز مشاريع استثمارية وتنموية بتراب الجهة ويقيل ثلاثة من أعضائه..فيديو
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
توضيح في شأن وفاة خمسيني بجبال أزيلال
قطيع غنم يتسبب في مقتل ثلاثة أشخاص بعد انقلاب سيارة نواحي مكناس
بعدما اكتست حلة ثلجية ساحرة مدينة خنيفرة تخلع عنها معطفها الأبيض من جديد
مقهى ب’صومعة’ بمدينة أزيلال يثير تساؤلات (صورة)
النقاش الحالي حول النمودج التنموي يتطلب الأخذ في الاعتبار بجدية مكافحة الفساد
عاجل.. العثور على جثة شخص من تاكلفت لقي حتفه وسط الثلوج