أضيف في 20 غشت 2019 الساعة 13:14


’أخوة تواصل روح رياضية’ شعار دوري المهاجر بالقصيبة


القصيبة \ لحسن بلقاس


تحت شعار " أخوة تواصل روح رياضية " نظمت جمعية أمل العين للتنمية الاجتماعية القصيبة دوري " المهاجر " في نسخته الثانية بعد النجاح الذي عرفته النسخة الأولى و ذلك يومي 16 – 17 غشت 2019 بالملعب الصغير بحي العين مدينة القصيبة إقليم بني ملال.


و افتتح هذا النشاط التواصلي و الرياضي بحملة للنظافة  حيث أكد رئيس الجمعية يوسف فاضيل في كلمة أن الغاية و الهدف من وراء هذه الحملة " تحسيس المواطنين بمسؤوليتنا في الحفاظ على نظافة محيطنا "، و ذلك يوم الجمعة  16 غشت، حيث جابت حي العين ومحيط الملعب، و عرفت المبادرة مشاركة أطر الجمعية إضافة إلى حوالي 30 طفلا.


و شهد اليوم الثاني حضور عدد غفير من أبناء الجالية المقيمين خارج الوطن، هذا إضافة إلى قدماء اللاعبين المتواجدين في جل المدن المغربية بالإضافة إلى أبناء المدينة و الحي كذلك. و افتتح هذا اليوم بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلته لوحة فنية إبداعية من تقديم مجموعة الطفلات و الأطفال، ليليه اجراء مقابلة استعراضية جمعت قدماء أبناء الجالية وقدماء القصيبة سادت فيها الروح الرياضية.





لتختتم فعاليات النشاط بحفل تكريم فعاليات محلية رياضية واجتماعية وعلمية و صحافية، سعيا من الجمعية إلى الاعتراف و الامتنان لأبناء هذه المنطقة لعطاءهم و تمثيلهم منطقتهم أحسن تمثيل في المحافل الوطنية و الدولية  في عدة مجالات، ليتم ضرب موعدا جديدا في النسخة الثالثة الموسم القادم .


و جدير بالذكر أن محمد أخراز امين مال الجمعية أكد أن الدوري لن يتغيراسمه نظرا لأهميته و أهمية اخوانهم ورفاقهم الذين كانوا يمارسون معهم رياضة كرة القدم منذ مدة. و بالتالي يضيف ذات المصدر إلى عملهم الدؤوب لإنجاح هذه النسخة وبمجهودات جميع اعضاء المكتب المتكون من نخبة متجانسة جدا والتي هي كالتالي يوسف فاضيلي كرئيس الاخت نوفيسة كاتبة وباقي الإخوان: الحسين سرار، نور الدين سرار، مصطفى ازناك، ياسين اوعرى (بن حمي) فعملوا وفق تعبيره على وضع برنامج أولي والذي كان ناجحا بامتياز و بشهادة الحضور و استحسانهم.

 

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أزيد من عشرين هيئة حقوقية بأزيلال تعلن مشاركتها في فعاليات ذكرى حراك 20 فبراير
إيقاف 12 شخصا على خلفية أعمال العنف والشغب التي أعقبت مباراة أولمبيك آسفي واتحاد جدة
ساكنة ب’تيفرت نايت حمزة’ تحتج : ميزانية ضخمة ومشاريع مختلة
الدكتور محمد عزيز الوكيلي يوقع كتابه ''الجسم الأخر مقاربات مختلفة لظاهرة الطرح خارج الجسد''
المجلس الاقليمي يلتفت إلى الأحياء ناقصة التجهيز بمدينة أزيلال
تغطية بالصوت والصورة لحفل التميز الدراسي بمدرسة الشيخ سيدي إبراهيم البصير الخاصة للتعليم العتيق الذي ترأسه عامل إقليم أزيلال
عاجل..بيان المكتب المحلي لحزب الاتحاد الاشتراكي بمدينة أزيلال حول المستجدات الأخيرة داخل مجلس المدينة
’القنطرة الحلم’ يتحقق ويُغير نمط عيش عشرات الدواوير بأيت أمديس الشمالية..صور
عرض تربوي لتحفيز القراءة والتعلم بمؤسسة دار الطالب تاونزة ايت اعتاب
اختتام فعاليات المهرجان الدولي الجسد في حركة ببني ملال في نسخته الأولى...(صور)