أضيف في 24 غشت 2019 الساعة 14:17


سياسيون مغاربة يتوقعون زلزالا سياسيا و’رجة’ على مستوى الحكومة والإدارة(تصريحات)


الصورة تعبيرية



علي اقجاعن ـ و م ع

 

لا شك أن الدخول السياسي المقبل سيكون مختلفا عن المحطات السابقة، وسيكون بمثابة زلزال سياسي، بالنظر إلى التغييرات المنتظرة التي ستعرفها المرحلة، على عدة مستويات.

 

 في هذا الصدد، ووفق بيان اليوم، فقد قال محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن حزبه كان من دعاة إعطاء نفس ديمقراطي جديد للمشهد السياسي، حيث أكد الحزب أن هناك نقائص كثيرة وهذه النقائص يتعين أن تعالج بداية بشحنة سياسة قوية تعيد الاعتبار للعمل السياسي والحزبي.

 

وشدد بنعبد الله على ضرورة مراجعة المقاربة الاقتصادية الحالية والاعتماد على مقاربة خلاقة كفيلة بالرفع من وتيرة النمو من خلال إعطاء شحنة قوية للاقتصاد وللمقاولة والاستثمار الوطني. من جهته، قال امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، إنه لا جديد في الموضوع لحد الآن وأنه ينبغي انتظار اجتماع الأغلبية.

 

من جهته، يرى نور الدين مضيان، القيادي في حزب الاستقلال، أن أهم ما سيميز الدخول السياسي، هو التغييرات المرتقبة التي ستكون على مستوى الحكومة والإدارة، لأن الرأي العام الوطني ينتظر بطبيعة الحال "الرجة" التي ستكون قوية بحسب المحللين والمتتبعين والخبراء. 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تشكيلة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي
جلالة الملك يشرف على تعيين أعضاء اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي(بلاغ الديوان الملكي)
فريق المستشارين’الأحرار’ يطلق النار على البيجيدي ويصفه بالحربائي
تقوية قدرات المستشارات الجماعيات في الحكامة وتدبير الشأن المحلي بجهة بني ملال خنيفرة موضوع لقاء حزب السنبلة بحضور 600 مشاركة
’منيب’ تعلن من أزيلال الثورة ضد السياسات الخاطئة وتشرح وصْفتها لمُحاربة الفساد (فيديو)
منيب من أزيلال: محاربة الفساد تنطلق من القواعد الشعبية والنضال المحلي أساسا(فيديو)
حزب الاستقلال بأزيلال يعقد مجلسه الإقليمي تحت شعار 'التنظيم الهيكلة الانصات، للهموم اساس العمل السياسي الجاد' ويعرض الوضعية الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية للبلاد
سانشيز يتصدر الانتخابات في إسبانيا واليمين المتطرف يحرز تقدما
برنامج حزب الحمامة''100 يوم 100 مدينة'' من مدينة أزيلال: الرداد يدعو إلى تحقيق العدالة المجالية في المشاريع والبرامج التنموية في الإقليم(فيديو)
جلالة الملك يدعو إلى التفكير بجدية في ربط مراكش وأكادير بخط سككي