أضيف في 24 غشت 2019 الساعة 21:27


حريق يلتهم منزلين أثناء حفل زفاف بأيت أمديس اقليم أزيلال(فيديو صادم)


نبيل يحياوي

 

شهدت منطقة ايت بوواحي التابعة لايت امديس الشمالية نواحي دائرة دمنات باقليم أزيلال، أمس الجمعة 23 غشت الجاري، حادثا خطيرا، تجلى في اندلاع حريق بمنزل تزامنا مع حفل زفاف، ما خلف احتراق اثاث المنزل بكامله إضافة الى كميات كبيرة من المواد العلفية كانت مخزنة بغرف خاصة بالطابق السفلي.

 

وأكدت مصادر من ايت بواحي ان الحريق اندلع بعد زوال الجمعة، واستمر لازيد من 7 ساعات، كانت كافية لتأتي ألسنة النيران على كل محتويات المنزل المكون من طابقين، قبل ان تنتقل النيران الى المنزل المجاور.

 

 

والتحق العديد من المواطنين بمكان الحريق، وحاولوا مساعدة الاسرة المتضررة في إطار التضامن المعروف بالمنطقة، لكن خطورة الحريق، وغياب المياه بالدوار حال دون نجاحهم في ذلك، واضطروا لطلب النجدة من الوقاية المدنية، التي لم تلتحق بالدوار إلا في وقت متأخر، بسبب بُعد المنطقة.

 

وكشفت مصادر من المنطقة، أن الحريق اندلع بمنزل عائلة مقربة من شيخ القبيلة، عندما شبت النيران بالطابق السفلي، قبل أن تنتشر بسرعة في كل جنبات المنزل، بسبب وجود اعمدة خشبية بالبيت ومواد علفية، إضافة إلى ارتفاع الحرارة بالمنطقة.





واستنكرت المصادر، غياب أدوات التدخل السريع بقيادة ايت تمليل وجماعة ايت امديس، وتأخر رجال الاطفاء، وطالبت المصادر بضرورة تكوين خلية تعمل عن قرب، لانقاد الساكنة واطفاء الحرائق بدل انتظار رجال الاطفاء لساعات طويلة.

 

وعلق مصدر من المنطقة على الحادث بالقول " جماعة ايت امديس اقتنت سيارة رباعية الدفع باهظة الثمن خاصة بتنقلات الرئيس، ولم تقتن أدوات لاطفاء الحرائق وانقاد المواطنين العزل".

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
عامل إقليم أزيلال يترأس حفل تسليم شهادات المطابقة لتعاونيتين تنتجان الكمامات الواقية‎ بواويزغت ودمنات (فيديو)
الوضع الكارثي لبعض مراكز القضاة المقيمين يدفع بعض القضاة والعاملين بها الى ترميمها واصلاحها من مالهم الخاص والنموذج من واويزغت
العمال العالقين بالداخلة يصلون بسلام إلي بيوتهم بتنگارف صباح اليوم
توقيف مؤقت عن العمل في حق ضابط شرطة وضابط أمن بعد تورطهما في ارتكاب الغش خلال اجتياز مباريات مهنية
ايقاف شخص يروج أجهزة معلوماتية متطورة تستخدم في الغش في الامتحانات
كوفيد-19 : 68 حالة إصابة جديدة بالمغرب و73 حالة شفاء في 24 ساعة (وزارة)
مندوبية السجون تؤكد خلو 75 مؤسسة سجنية من فيروس ''كورونا'' المستجد (بلاغ)
قتيلان في انقلاب جرار ضواحي الفقيه بن صالح
عمال شركة سوناكوس يخوضون إضرابا وطنيا مفتوحا بسبب تردي أوضاعهم
انعقاد أول اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية لجهة بني ملال خنيفرة