أضيف في 30 شتنبر 2019 الساعة 20:44


انطلاق القافلة الطبية متعددة التخصصات بأيت بوكماز (صور)





عمر الطويل

 

انطلقت صباح اليوم الإثنين 30 شتنبر 2019، على الساعة التاسعة صباحا بدوار أكوتي، جماعة وقيادة تبانت أيت بوكماز بإقليم أزيلال، القافلة الطبية العشرين، والثانية بجماعة تبانت، والمنظمة من طرف الجمعية الفرنسية Solidarité Maroc، وبشراكة مع وزارة الصحة وجماعة تبانت.

 

وتشمل هذه القافلة الطبية المكونة من 21 فردا متطوعا بينهم أطباء أجانب، عدة تخصصات طبية ( كطب الأسنان _الطب العام _طب الجلد _طب التوليد _ صيدلية ومساعدين....)، حيث تم إجراء فحوصات طبية لفائدة الساكنة المحلية بدوار أكوتي، بالإضافة إلى توزيع الأدوية بالمجان على كل المستفدين من هذه القافلة الطبية في دورتها الثانية بجماعة تبانت.

 

 

ويعود الفضل في تنظيم هذه القافلة الطبية التي حطت رحالها بمنزل  'بنعلي'، والتي ستشمل كل دواوير الجماعة الترابية تبانت، (يعود) إلى الجمعية الفرنسية "يلاه باسم الله" التي ترأسها السيدة 'كاتربن ميكال' وهي الجمعية التي اتصلت بجمعية الأطباء بخصوص تنظيم قافلة طبية بأيت بوكماز.

 

 

وإلى جانب الجمعية الفرنسية تضامن المغرب Solidarité Maroc، التي يرأسها كل من السيدة 'مشيل ماكدالو' و الدكتور 'جون ماري'، فقد شارك في هذه القافلة الطبية جمعيات أخرى، إلى جانب أطباء متخصصين في طب الأسنان،  فالدكتور 'نبيل لزرق' أحد المشاركين في هذه القافلة الطبية، وهو أخصائي في طب الأسنان للمكتب الشريف للفوسفاط ببنكرير، كممثل لجمعية AMPBD بشراكة مع colgate، ممثلة في شخص 'عادل خريبيش'، حيث من المنتظر أن يقوموا بزيارة للمدارس لتوعية الأطفال بضرورة حماية صحة الأسنان.

 

 

وفي تصريح لموقع" أطلس سكوب"، أكد السيد 'سعد إبن طالب' وهو عضو الجمعية الفرنسية  Solidarité Maroc،والمغربي الوحيد المساهم في القافلة الطبية و عضوء مغربي وحيد كذلك في جمعية فرنسية "تعاون بلا حدود"، ويمثل جمعية "تضامن المغرب" في علاقات مع الصحافة والداعميين. كما شارك في القافلة بإملشيل وتبانت ويساهم كذلك في تنظيم تظاهرات رياضية، ثقافية، فنية، وأعمال خيرية في جميع أنحاء المغرب، (أكد) أن تمويل القافلة الطبية من طرف أعضاء الجمعية فردي، وأن كل مشارك يتحمل مصاريف السفر، الفندق.....

 

وقد نالت هذه المبادرة التطوعية، استحسانا من لدن الساكنة المحلية، التي استفادت من مختلف الخدمات المقدمة، بهدف تلبية حاجيات هذه الفئة بجبال أيت بوكماز بإقليم أزيلال.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
بعد مسيرة طويلة على الدراجات..وصول ناشطات بولونيات في مكافحة السرطان إلى المغرب
مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يطمح لإجراء أزيد من 600 عملية جراحية لإزالة (الجلالة) بإقليم أزيلال..فيديو
وزارة الصحة تمنع المستشفيات من إلزام الحالات المستعجلة بأداء تكاليف العلاج قبل التكفل الطبي بها
السحب الكامل لحصة منتوج كريات السردين غير المطابقة للشروط على المستوى الصحي (أونسا)
’مجازر’ في حق مجازر أزيلال..صورة من سكاط أي عباس
أول يوم دراسي حول أهمية العلاج المناعي للسرطان في المغرب
يوم تحسيسي لفائدة جمعيات حماية المستهلك بخصوص منتجات التأمين
دورة تكوينية بمركز الاستقبال والندوات بأزيلال حول إعاقة التوحد والتأهيل المهني والتكفل بالأطفال ذوي إعاقة
كارثة انسانية : مواطن ستيني ينزف بالدماء لأزيد من 3ساعات بمركز صحي بالفقيه بن صالح ولا من يحرك ساكنا؟؟
أم لخمسة أطفال تعرض تجربة ناجحة لإنقاذ الصغار من إدمان الإلكترونيات