أضيف في 14 أكتوبر 2019 الساعة 19:10


الناخب الوطني هاليلهودزيتش يؤكد أن المنتخب في طور عملية إعادة بناء كبيرة





أطلس سكوب  ـ ومع/ أكد الناخب الوطني وحيد هاليلهودزيتش، اليوم الاثنين بطنجة، أن المنتخب الوطني في طور عملية إعادة بناء كبيرة.

وقال الناخب الوطني، في ندوة صحافية عشية المباراة الودية للمنتخب المغربي في مواجهة نظيره الغابوني، لقد "قلت ذلك سابقا، كرة القدم المغربية في عملية إعادة بناء كبيرة"، موضحا أن "هناك العديد من الأشياء التي يتعين تصحيحها وتحسينها".

واعتبر وحيد هاليلهودزيتش "أنه لا يبغي انتظار النتائج الجيدة فورا، ولا تقديم أوتوماتيزمات ولعب جيد (..) نحن الآن بصدد إعادة بناء العديد من الأشياء".

وقال إن المنتخب المغربي كان يتوفر على مجموعة جيدة من اللاعبين الذين رحلوا لأسباب مختلفة، كما عانى من الغيابات بسبب الإصابة، معتبرا أن هذه الوضعية دفعته إلى تجريب العديد من اللاعبين الجدد.

وبعد أن أشار إلى أنه وجه الدعوة إلى أزيد من 40 لاعبا، أبرز الناخب الوطني أنه "ليس على اطلاع كاف بمستوى كافة اللاعبين المحليين وقدراتهم"، مشددا على أن كل اللاعبين الذي وجهت لهم الدعوة "مطالبون بإثبات قدراتهم للفوز بمكانهم" في المنتخب الوطني.

عن المشاكل التي تؤرق بال الناخب الوطني، توقف السيد وحيد هاليلهودزيتش عند مشكل الإصابات وسن بعض اللاعبين ورفض بعض النوادي تسريح اللاعبين لمنتخباتهم، مسلطا الضوء في السياق ذاته على ضعف الفعالية "الذي كان مشكلا على مدى عقود من الزمن من تاريخ كرة القدم المغربية".

بالمقابل، أشاد ببعض اللاعبين وبمستواهم التقني وقدرتهم على التأقلم مع خصائص كرة القدم الحديثة المتسمة بالسرعة والقوة والفعالية، منوها بالأجواء "الطيبة" التي تسود داخل المنتخب المغربي.

وذكر هاليلهودزيتش بأن المباريات الرسمية للمنتخب المغربي ستنطلق في نونبر المقبل، معتبرا أن الفوز في المباراة الودية أمام الغابون "سيساعد على تحقيق التقدم، وسيمنح الشجاعة والطموح" للاعبي المنتخب الوطني.

ويواجه المنتخب المغربي نظيره الغابوني على أرضية الملعب الكبير لطنجة، بعدما تعادل بهدف لمثله في المباراتين الوديتين السابقينن واللتي جمعته على التوالي بوركينافاسو (مراكش) وليبيا (وجدة).

وتدخل المباراتان الوديتان في إطار استعدادات النخبة الوطنية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم الكامرون 2021، حيث سيستهل مشوار التصفيات القارية بمواجهة منتخب موريتانيا في شهر نونبر المقبل برسم الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا إفريقيا الوسطى وبوروندي.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الحجر الصحي قد يفقد الرياضي قدرة التحمل ويحد من كفاءة القلب ويضعف الكتلة العضلية (مدير تقني)
الفيفا تعلن بادو الزاكي أفضل حارس مرمى في تاريخ القارة السمراء على مر العصور(فيديو رائع)
بايرين ميونيخ يقترب من حسم الدوري الألماني بفوزه على بروسيا دورتموند بهدف كيميش.فيديو
الدوري الألماني يطبق قانون التبديلات الخمسة لأول مرة .
بطولة ألمانيا.. دورتموند يدشن عودته للمنافسات برباعية نظيفة في شباك شالكة
اختيار الدولي المغربي حكيم زياش أفضل لاعب فى نادي أياكس أمستردام الهولندي للموسم الثالث على التوالى
’كورونا’ يُغلق القاعات الرياضية بأزيلال ومسيروها ينتظرون التفاتة
الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعلن توقيف جميع المباريات بكل فئاتها حتى إشعار آخر (بلاغ)
عاجل ..ريال مدريد الاسباني في حجر صحي بسبب كورونا وتعليق الليغا مرحلتين على الاقل
حامل اللقب ليفربول يودع من ثمن النهائي بعد سقوط جديد ضد أتلتيكو مدريد..فيديو