أضيف في 21 أكتوبر 2019 الساعة 19:25


تنظيم ندوة وطنية قريبا حول ظاهرة الشغب في الملاعب الرياضية (وزير)





(ومع) أعلن وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، اليوم الاثنين بالرباط، أنه سيتم بداية السنة المقبلة تنظيم ندوة وطنية حول ظاهرة الشغب في الملاعب الرياضة.

وأكد السيد عبيابة في معرض رده على سؤال شفوي حول "ظاهرة شغب الملاعب" تقدم به فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن هذه الندوة، التي تندرج في إطار الإجراءات لتعزيز الجهود المبذولة سابقا من أجل محاربة ظاهرة الشغب، تروم تدارس وبحث مختلف الحلول الناجعة للقضاء على شغب الملاعب، مشيرا إلى أنه جرى تكوين لجنة حكومية بمبادرة من وزارة الداخلية تضم القطاعات المعنية والتي انكبت على مناقشة التدابير الإجرائية الواجب اتخاذها لمعالجة هذه الظاهرة.

وتابع أن هذه اللجنة خلصت إلى اعتماد مجموعة من الإجراءات العملية التي سيشرع في تنزيلها قريبا بعدما تم التوافق بشأنها، مبرزا أن هذه الاجراءات تهم مجالات متعددة منها التحسيس والتوعية، وتدبير الملاعب الرياضية من خلال الانفتاح على الجماهير المنظمة، وإشراك ممثليها في الإعداد للمباريات، فضلا عن إشراك شركات الحراسة في تنظيم وتأمين المباريات.

وأضاف الوزير أنه سيتم كذلك اتخاذ وتفعيل إجراءات قانونية وتنظيمية كفيلة بالتصدي لهذه الظاهرة، مبرزا أن هذه الإجراءات تأتي لتعزيز الجهود المبذولة من أجل محاربة ظاهرة الشغب وعلى رأسها إخراج وتطبيق القانون المتعلق بمكافحة الشغب.

وخلص الى أن مكافحة ظاهرة الشغب، التي تعد ظاهرة عالمية، تتطلب تظافر جهود العديد من المتدخلين من قطاعات حكومية وغيرها، مؤكدا حرص قطاع الشباب والرياضة على الانخراط في كل المبادرات والجهود الرامية إلى مواجهة هذه الظاهرة بالحزم المطلوب.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
عامل إقليم أزيلال يترأس حفل تسليم شهادات المطابقة لتعاونيتين تنتجان الكمامات الواقية‎ بواويزغت ودمنات (فيديو)
الوضع الكارثي لبعض مراكز القضاة المقيمين يدفع بعض القضاة والعاملين بها الى ترميمها واصلاحها من مالهم الخاص والنموذج من واويزغت
العمال العالقين بالداخلة يصلون بسلام إلي بيوتهم بتنگارف صباح اليوم
توقيف مؤقت عن العمل في حق ضابط شرطة وضابط أمن بعد تورطهما في ارتكاب الغش خلال اجتياز مباريات مهنية
ايقاف شخص يروج أجهزة معلوماتية متطورة تستخدم في الغش في الامتحانات
كوفيد-19 : 68 حالة إصابة جديدة بالمغرب و73 حالة شفاء في 24 ساعة (وزارة)
مندوبية السجون تؤكد خلو 75 مؤسسة سجنية من فيروس ''كورونا'' المستجد (بلاغ)
قتيلان في انقلاب جرار ضواحي الفقيه بن صالح
عمال شركة سوناكوس يخوضون إضرابا وطنيا مفتوحا بسبب تردي أوضاعهم
انعقاد أول اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية لجهة بني ملال خنيفرة