أضيف في 7 دجنبر 2019 الساعة 15:35


المديرية الإقليمية لأزيلال تنظم دورة تكوينية في مجال ROBOTIQUE لفائدة تلاميذ ثانوية جابر بن حيان الإعدادية


أطلس سكوب

تفعيلا لأهداف الرؤية الإستراتيجية للإصلاح 2030/2015 في شقها المتعلق بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، وفي إطار تفعيل مضامين المادة 33 من القانون الإطار رقم 17/51 والرامية إلى إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في النهوض بجودة التعلمات وتحسين مردوديتها، وفي إطار الأنشطة والتجارب النموذجية التي تقوم بها مديرية مشروع GENIE مع الشركاء والجمعيات التي تهتم بإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، وبشراكة مع « Orange Maroc »   للاتصالات، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بأزيلال ورشة تكوينية حول الروبوتيك والبرمجة برنام MBlock   لفائدة تلميذات وتلاميذ ثانوية جابر بن حيان الإعدادية يومه الجمعة 06 دجنبر 2019.



وقد رحب السيد مدير المؤسسة بالوفد المشرف على هذا التكوين والذي ضم إطارين من شركة Orange وإطارين من مجموعة Happy Coders Academy  (المختصة في مجال البرمجة المعلوماتية والروبوتيك ) وأكد على أهمية هذه التكوينات في الرقي بالمستوى المعرفي والمهاراتي للتلاميذ في المجال الرقمي.


وفي تدخله، رحب رئيس المركز الإقليمي لمنظومة الإعلام بالفريق المشرف على التكوين معتذرا للوفد بعدم تمكن السيد المدير الإقليمي للحضور نظرا لالتزامات خارج الإقليم متمنيا للجميع بدورة تكوينية متميزة وناجحة.





وقد استفاد من هذه الورشة التكوينية 22 تلميذة وتلميذا، استعدادا للمسابقة الوطنية التي ستنظمها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، والتي سيتم الإعلان عن تاريخ إجرائها لاحقا.



الشكر موصول لإدارة المؤسسة وطاقمها الإداري والتربوي على مجهوداتهم من أجل ضمان فضاء يستجيب لمواصفات جيدة من أجل إنجاح هذا النشاط التربوي الهام.


 

وفي الأخير عبر التلاميذ على فرحتهم وإعجابهم بهذه الورشة التكوينية التي استفادوا منها بشكل جيد.






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
ايقاف 4 أشخاص من عصابة قرصنة بطاقات الأداء وانتحال هويات الغير
تساؤلات حول احترام جودة أشغال تهيئة طريق واويزغت
خطير..سقوط شاحنة في واد بأزيلال يخلف 4 قتلى
الاعتداء على قائد الدرك الملكي بأولاد امبارك وإيقاف الجناة(التفاصيل)
تقديم كتاب ''البوليساريو: سقوط الورقة الأخيرة'' بالداخلة
تسجيل هزة أرضية بإقليم الناظور (المعهد الوطني للجيو-فيزياء)
الدرك الملكي بأفورار يستنفر أجهزته بعد سرقة سيارة من امام حمام
وفاة شخصين ونقل 3 في حالة حرجة إلى مستشفى بني ملال في انقلاب شاحنة بارفالة
انقطاع شبكة انوي بشكل كلي بواويزغت أزيلال
حضي راسك..توقيف شخص نصب على 300 شخص عن طريق الأنترنت