أضيف في 14 يناير 2020 الساعة 21:26


لحظات مؤثرة خلال فعاليات حفل تكريم قضاة وموظفة بالمحكمة الابتدائية أزيلال(فيديو)


أطلس سكوب ـ أزيلال

نظّمت المحكمة الابتدائية بأزيلال، مساء اليوم الثلاثاء 14 يناير الجاري 2020، حفل تكريم بمناسبة انتقال كل من الأستاذ جواد الشبراوي، نائب وكيل الملك سابق لدى المحكمة الابتدائية بأزيلال الى المحكمة الابتدائية ببني ملال والأستاذة مريم لونيري، قاضية سابقة بالمحكمة الابتدائية بأزيلال إلى المحكمة الابتدائية بفاس؛ وبمناسبة تقاعد الأستاذة فطومة بوتزليت، موظفة سابقة لدى النيابة العامة بأزيلال، اعترافا لهم جميعا بالمجهودات التي قدموها لقطاع العدالة خلال مشوارهم العملي.


وبعد كلمة ترحيبية بالسيد رئيس المحكمة الابتدائية بأزيلال، والسيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأزيلال، والسادة القضاة، والسادة نواب وكيل الملك، والسادة أطر وموظفات وموظفي المحكمة الابتدائية بأزيلال، والسادة المحامون، والسادة العدول، والسادة المفوضون القضائيون، وكل مساعدي القضاء، افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها الأستاذ يوسف ادمنصور، بعدها، أكد السيد وكيل الملك، أن تكريم المحتفى بهم سيبقى خالدا في ذاكرة المحكمة الابتدائية بأزيلال، معتبرا المناسبة احتفالا واحتفاء بقاضيين وموظفة محالة على التقاعد وعرفانا بجميل المكرمين الذين أدوا رسالتهم على أكمل وجه، والتي تحملوا ثقل أمانتها في صمت وجسامة المسؤولية، على أكمل وجه خدمة للأسرة القضائية وقضاء حوائج الناس، ونوه السيد وكيل الملك، بالعطاء المهني للقاضي الشبراوي وأخلاقه العالية.


واستحضر السيد وكيل الملك مناقب القاضيين جواد الشبراوي والأستاذة مريم لونيري، والأستاذة فطومة بوتزليت وذكر بالسلوك الراقي الذي عرفوا به وخصالهم الجليلة، طيلة فترة عملهم بالمحكمة الابتدائية بأزيلال.


 

ووجه الأستاذ كمال الربيشي في كلمة نيابة عن السيد رئيس المحكمة الابتدائية بأزيلال، الشكر، لأسرة العدالة، على تنظيم حفل تكريم القاضيين "الشبراوي" و"لونيري"، والموظفة فطومة بوتزليت، ونوه الأستاذ الربيشي بالأخلاق العالية للمحتفى بهم، وبسيرتهم الطيبة، وبعطائهم المهني طيلة الفترة التي قضوها بالمحكمة معبرا عن ارتياحه لهذه السنة الحميدة والمبادرة الطيبة التي سنتها المحكمة الابتدائية لأزيلال. وأوضح الأستاذ الربيشي أن الحفل المقام بالمحكمة الابتدائية بأزيلال اليوم، يَحمل دلالات تبرز قوة ومتانة العلاقات بين أطر المحكمة الابتدائية بأزيلال، وتزيدها رسوخا.

وباسم ودادية موظفي العدل بالمحكمة الابتدائية بأزيلال قدم الأستاذ ادريس امهاوش منتدب قضائي لدى النيابة العامة بأزيلال خالص الشكر والامتنان للمحتفى بهم لما بذلوه من مجهودات عملية جليلة وعلى تواصلهم الجيد وتعاونهم المثمر خلال فترة اشتغالهم بهذه المحكمة وعلى الخصوص الأستاذة فطومة التي بدأت مسيرة عملها في ثمانينيات القرن الماضي  في ظروف عمل  كانت  انذاك جد قاهرة وقاسية على جميع المستويات، كما عايش ذلك البعض من الحاضرين لحفل التكريم.





وشكرت كلمة ودادية موظفي العدل تعاون كل ممثلي أسرة العدل بالمحكمة الابتدائية بأزيلال بتكريم الاستاذ جواد الشبراوي والأستاذتين مريم لونيري وفطومة بوتزليت.


 ووجه الأستاذ ادريس امهاوش تحية تقدير واحترام لمرحلةٍ مِنْ مراحلِ عَطائهم الوظيفيّ الذي أخذ حوالي أربع سنوات من عمر المنتقلين المحتفى بهم، اما الاستاذة فطومة بوتزليت فقد شرعت في العمل بتاريخ 20 اكتوبر1981  وتكون بذلك قد قضت 38 سنة مِنْ عُمرِها بكتابة الضبط وهي سنوات تميّزت بالتضحية و نُكْرَانِ الذّاتِ في سبيل أداء أمانتها على أحسن وجه.


واعتبرت كلمة السادة العدول التي تلاها الأستاذ الشرقاوي مؤدن مستشار بالمجلس الجهوي باستئنافية بني ملال، أن تكريم المحتفى بهم، عنوان للوفاء والولاء ومن علامات رشاد الأمة وكرم طباعها واعترافا بالجميل وتقديرا للمكرمين.


وناب الأستاذ أيت تعرابت عن المفوضين القضائيين، لتقديم الشكر والتنويه بالمسيرة المهنية للمحتفى بهم، وشكرهم على ما قدموه من خدمات جليلة طيلة مسارهم المهني.

وفي كلمة بالمناسبة نيابة عن هيئة الدفاع، استحضر الاستاذ عبد اللطيف أيت الحاج مناقب المحتفى بهم، وذكر بالسلوك الراقي الذي عرف به القاضيين الشبراوي ولونيري والموظفة بوتزليت وخصالهم الجليلة، طيلة فترة عملهم بالمحكمة الابتدائية بأزيلال.


وهنأ "أيت الحاج" القاضيين المنتقلين والموظفة المحالة على التقاعد وإنهائها لمسيرتها المعطاء، في ميدان الشرف، واعتبر المتحدث، تكريم المحتفى بهم من قبل زملائهم أطر وموظفي المحكمة الابتدائية بأزيلال، عربون محبة وتقديرا منهم.


وقبل نهاية الحفل، قدم السيد عبد المجيد الباهي رئيس كتابة النيابة العامة، قرار إحالة الموظفة فطومة بوتزليت على التقاعد، كما قدمت للمحتفى بهم هدايا بالمناسبة. واختتم الحفل بحفل شاي على شرفهم وأخذ صور تذكارية.



أهم لحظات حفل التكريم على الشريط التالي :






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
يوم دراسي بالمحكمة الابتدائية بأزيلال حول أهمية مدونة السير في تحقيق الأمن الطرقي(فيديو)
قضية ’حمزة مون بيبي’.. الحكم على متهم بسنتين سجنا نافذا وغرامة 10 آلاف درهم
اعتقال حارس أمن بتهمة إصدار شيك بدون رصيد والمحكمة التجارية تنصفه وتقضي بتعويضه 5 ملايين لجبر الضرر الذي لحق به
سنتان سجنا نافذا في حق المتابعين الثلاثة في قضية حساب ’حمزة مون بيبي’(التفاصيل)
رئاسة النيابة العامة تطلق رسميا خدمة ’الشكاوى الإلكترونية''
توقيف شخص بعد تصوير ونشر أخبار زائفة يزعم فيها تسجيل حالات للإصابة بمرض كورونا الوبائي
محاربة الرشوة .. إدانة المدير السابق للوكالة الحضرية بمراكش بعشر سنوات سجنا نافذا
عاجل ..عزل رئيس جماعة بني ملال احمد شد
افتتاح السنة القضائية 2020 بمحكمة الاستئناف بخريبكة
عاجل.. أربع سنوات سجنا نافذا في حق رئيس جماعة تنانت المعتقل (التفاصيل)