أضيف في 24 يناير 2020 الساعة 22:21


دوري أبطال إفريقيا: الوداد الى ربع النهائي ومازيبمي يؤجل تأهل الزمالك


أطلس سكوب(أ ف ب) - أنجز الوداد البيضاوي المغربي مهمة التأهل المبكر الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بتغلبه السهل على جاره اتحاد العاصمة الجزائري 3-1 الجمعة على ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء أمام زهاء 40 الف متفرج في الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الثالثة من دور المجموعات (ثمن النهائي).

وسجل وليد الكرتي (7) وبديع اووك (24) والكونغولي الديموقراطي كازادي كاسنغو (45+2) أهداف الوداد، وصيف بطل النسخة الماضية، وربيع مفتاح (79) هدف اتحاد العاصمة.

ورفع الفريق البيضاوي المتوج باللقب مرتين (1992 و2017)، رصيده الى 9 نقاط بفارق سبع نقاط أمام اتحاد العاصمة الذي خرج خالي الوفاض، ولحق بماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي المتصدر (10 نقاط) والذي يحل ضيفا على بترو أتلتيكو الأنغولي (نقطتان) غدا السبت.

وارتبك لاعبو الوداد مع انطلاق المباراة إلا ان الفريق الجزائري لم يستغل الأمر لتسرع مهاجميه الليبي مؤيد اللافي وأيمن محيوس.

وسريعا استعاد الفريق المغربي زمام المبادرة وفرض سيطرته المطلقة على المجريات، حيث اعتمد المدرب الجديد للفريق البيضاوي الفرنسي سيباستيان ديسابر على تشكيلة هجومية بوجود الثلاثي بديع اووك وإسماعيل الحداد وكاسنغو في خط الهجوم يسانده وليد الكرتي والقائد إبراهيم النقاش في الوسط الى الظهيرين بدر كادارين وأيوب العملود اللذين قدما إضافة هجومية قوية للفريق.

في المقابل بدا الفريق الجزائري ضعيفا هجوميا وكثير الأخطاء دفاعيا، وتجلى ذلك في الدقيقة السابعة عندما أرسل كادارين كرة أمامية مررها كاسنغو بكعب قدمه أمامية خدع بها ثنائي الدفاع لاتحاد العاصمة مصطفى خيراوي والياس أوكال اللذين تركا الكرتي ينسل ويسددها بقوة عجز الحارس محمد لامين زماموش عن التصدي لها.

وغابت ردة الفعل الضيوف، وحافظ الوداد على سيطرته وهدد مرمى زماموش مرارا، الى ان عزز اووك تقدم أصحاب الأرض بعدما استغل خطأ فادحا من أوكال في ابعاد كرة طويلة أرسلها حمزة أسرير، فتخطى زماموش وسجل في المرمى الخالي (24).

وأنقذ الحارس الجزائري فريقه من فرصتين خطرتين للحداد والنقاش، كما مرت رأسية أووك بمحاذاة القائم الأيمن اثر كرة أمامية طويلة من العملود (40).






وكاد عبد الرحيم الحمرا ان يسجل على عكس المجريات ويعيد اتحاد الجزائر الى المباراة لكن رأسيته مرت فوق المرمى (41)، فعاقبه كاسنغو بإضافة الهدف الثالث للوداد برأسية مميزة الى قلب المرمى اثر عرضية رائعة من أووك (45+2).

وسعى الضيوف منذ انطلاق الشوط الثاني الى حفظ ماء الوجه والوصول الى شباك الحارس المغربي أحمد رضى التكناوتي، ومرت رأسية رضوان شريفي فوق المرمى (50)، قبل أن يقلص الفارق براسية مفتاح أسكنها بعيدا عن متناول التكناوتي اثر ركلة ركنية رفعها عبد الكريم زواري (79).

وأنقذ الحارس المغربي راسية لمحيوس من تحت العارضة ببراعة (87)، فيما كاد أووك يضيف الهدف الرابع للوداد لكن تسديدته المقوسة لامست العارضة (90).

ويلتقي الوداد في الجولة الأخيرة مضيفه ماميلودي صنداونز، بينما يلعب اتحاد العاصمة مع ضيفه بترو أتلتيكو في لقاء هامشي.

وفي المجموعة الأولى، أجل مازيمبي الكونغولي الديموقراطي تأهل مضيفه الزمالك المصري بإرغامه على التعادل السلبي على ملعب السلام في القاهرة.

وكان الزمالك يمني النفس بالثأر من خسارته امام بطل الكونغو الديموقراطية صفر-3 في الجولة الأولى واللحاق به إلى الدور ربع النهائي، بيد أنه فشل في هز شباكه واكتفى بنقطة واحدة عزز بها موقعه في المركز الثاني برصيد ثماني نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف مازيمبي.

ويملك الزمالك فرصة التأهل السبت في حال تعادل الشريكين في المركز الثالث (نقطتان لكل منهما) زيسكو يونايتد الزامبي وبريميرو دي أغوستو الأنغولي غدا السبت.

وسيطر الزمالك على مجريات الشوط الأول وتألق حارس المرمى العاجي سليفان غبوهوو في الدفاع عن مرماه بابعاده تسديدة يوسف ابراهيم "اوباما" بصعوبة الى ركنية (8)، واخرى لمصطفى محمد الى ركنية (19).

في المقابل، انقد محمود حمدي "الونش " فريقه من هدف بعدما ابعد رأسية جاكسون موليكا وهي في طريقها للمرمى (29).

وواصل الزمالك ضغطه الهجومي في الشوط الثاني لكن بدون فاعلية بسبب تراجع لاعبي مازيمبي الى الدفاع واعتمادهم على الهجمات المرتدة التى شكلت بعض الخطورة على مرمى اصحاب الارض، وكاد إسحاق تشيبانغو يهز الشباك من احداها لولا تدخل محمد أبو جبل في توقيت مناسب (52).





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
بعد أن كانت من أولى المؤسسات التي تعرضت للإغلاق القاعات الرياضية تحتضر
بالفيديو المغربي زعيتر يفوز بالضربة القاضية على الأمريكي خاما ببطولة القتال غير المحدود
اللجنة التنفيذية للكاف تحسم غدا في موعد إجراء نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية
مونديال 2021 لكرة اليد: قرعة صعبة للمنتخبات العربية
دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونيخ يحرز لقبه السادس ويحرم سان جرمان من التتويج الأول(فيديو)
بايرن ميونيخ يكتسح برشلونة بثمانية اهداف ويبلغ نصف النهائي(فيديو)
الرجاء البيضاوي يتعادل سلبا مع مضيفه المغرب التطواني وينفرد بالمركز الثاني(فيديو)
الاتحاد الافريقي لكرة القدم يعلن رسميا عن إقامة مباريات كاس الكنفدرالية في المغرب بنظام المباراة الواحدة
19 فريقا يتنافسون في دوري لكرة القدم المصغرة بأيت عتاب والافتتاح بمباراة مثيرة بين تماسيح تاونزة وتزيمولت
ليفربول يقترب من حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز