أضيف في 15 فبراير 2020 الساعة 00:48


اختتام فعاليات المهرجان الدولي الجسد في حركة ببني ملال في نسخته الأولى...(صور)





 عمر طويل


شهدت مدينة بني ملال أول أمس الأربعاء، بدار الثقافة  اختتام فعاليات المهرجان الدولي "الجسد في حركة"  في نسخته الأولى و الممتد على مدى يومي 11 و 12 فبراير الجاري، من تنظيم مختبر الدراسات في التنوع بشراكة مع دار الثقافة بني ملال، وبتنسيق مع مختبر السرد والأشكال الثقافية والتخييلية  والمركب الثقافي الأشجار العالية بني ملال.

 

وخلال الجلسة الإفتتاحية  تم إلقاء كلمة ترحيبية باسم منسق المهرجان الدكتور الشرقي قرقابة، رحب من خلالها بالحضور الكريم وضيوف المهرجان الأجانب.

 

وعرف المهرجان الدولي تنظيم  مجموعة من المداخلات  والورشات التي أطرها أساتذة باحثون، لقيت تجاوبا واستحسانا من طرف المشاركين والمشاركات.

 

وتميزت  الجلسة العلمية الأولى بتنوع مداخلاتها بين "الجسد في الرواية"  للدكتور عبد الرحمان غانمي، "الجسد والحلقة " للدكتورة  فاطمة الزهراء صاليح، "جدلية الجسد والروح"  للدكتور الشرقي قرقابة، "الجسد  وولادة الحركة" لرودريكو، حيث لقيت مداخلات السادة الأساتذة تفاعلات وتجاوبا من طرف الحضور.

 

 وخلال الفترة المسائية احتضنت جمعية الإنطلاقة بمركب تقوية قدرات الشباب ورشات تنوعت بين الموسيقى و التشكيل والصورة الفوتوغرافية، وتقديم تجارب حية، واختتمت أشغال اليوم الأول بمباراة كرة القدم بين أطر وطلبة  كلية الآداب والعلوم الإنسانية وجمعية الإنطلاقة.

 

واحتضن المركب الثقافي الأشجار العالية فعاليات اليوم الثاني من المهرجان الدولي "الجسد في حركة"، تميز بإلقاء جلسة علمية بمشاركة ثلة من الأساتذة والباحثين، وتأطير ورشتين الأولى في المسرح من تأطير الفنان عادل اضريسي، والثانية في الكوركرافيا من تأطير كرين كرمي.

 

وتميز حفل الختام بدار الثقافة بني ملال بإلقاء ثلاثة عروض مسرحية وتعبيرية، استهلت بمسرحية "نرى بشكل آخر" للمخرج عادل اضريسي، فمسرحية "كوروكرافيا الذي نسيته العين"  كيتجي كمبيني، تم مسرحية "كوروكرافيا في اكتشاف الجسد" لصلاح مومني. وتم تكريم الفرقة الفرنسية خلال المهرجان الختامي،  من خلال عرس مغربي أصيل تجلت في حمل العروس فوق العمارية المغربية، كتعبير عن تعظيم المرأة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مجلس بلدية أزيلال يحول 116 مليون لتمويل الإجراءات الوقائية من كورونا ويواصل عمليات التعقيم..فيديو
’الأستاذ هو الاوتاد’.. أغنية تحتفي برجال ونساء التعليم في زمن جائحة كورونا..فيديو
حالات الاصابة المؤكدة بالمغرب بكورونا ترفع العدد الإجمالي إلى 708
التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا إلى حدود مساء الخميس
تسجيل 49 حالة إصابة و7وفيات جديدة خلال ال24 ساعة والحصيلة الاجمالية 691حالة
كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال تواصل عملية تسجيل الدروس والمحاضرات ضمانا للاستمرارية البيداغوجية للطلبة والطالبات والعميد يوضح...(صور)
أسا الزاك ..حاجز رملي ونقطة تعقيم للعربات بمدخل حاضرة الإقليم للوقاية من كورونا المستجد
ما بعد فيروس كورونا بالمغرب.. الحياة ستعود إلى طبيعتها، أو إلى ما يشبه ذلك
أول حالة إصابة بفيروس كورونا بمراكش تغادر المستشفى بعد تماثلها للشفاء
فيروس كورونا : تسجيل 22 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 676 حالة (وزارة)