أضيف في 14 مارس 2020 الساعة 17:20


عاجل..الحكومة تقرر تقنين أسعار الكمامات الصحية والمطهرات الكحولية وضبط مسالك توزيعهما


أطلس سكوب


في إطار التدابير الاحترازية لحماية المواطنين من وباء كورونا المستجد (كوفيد 19)، قررت الحكومة تقنين أسعار الكمامات الصحية والمطهرات الكحولية وضبط مسالك توزيعهما.

وقد تم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع عقدته لجنة الأسعار المشتركة بين الوزارات، اليوم السبت، تحت رئاسة قطاع الشؤون العامة والحكامة، التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، من أجل الوقوف على وضعية توفير الكمامات الصحية والمطهرات الكحولية وكذا الأثمنة التي تباع بهما، وذلك في إطار التدابير الاحترازية لحماية المواطنين من وباء كورونا المستجد (كوفيد 19) والتي تسهر عليها الحكومة.

وذكر بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة (قطاع الشؤون العامة والحكامة) أنه فيما يخص توفير هاتين المادتين في نقط البيع المختصة وضمان مطابقتهما للمعايير الصحية، تقوم الحكومة، من خلال المصالح المختصة، وبتعاون مع المهنيين في هذه المجالات، بالسهر على توفير الكميات اللازمة من الكمامات الصحية والمطهرات الكحولية، سواء من خلال الوحدات الإنتاجية المحلية أو عن طريق تسريع الإجراءات الإدارية الضرورية لاستيرادها.






وموازاة مع هذه الإجراءات، يضيف البلاغ، ومن أجل تجنب المضاربة في أسعار هاتين المادتين، قررت الحكومة تقنين أسعارهما وضبط مسالك توزيعهما من أجل جعلهما في متناول المواطنين الذين هم في حاجة إلى اقتنائها، مشيرا إلى أنه سيتم نشر الأسعار القصوى بالجريدة الرسمية يومه الثلاثاء 17 مارس 2020.

وذكر المصدر ذته بأن الكمامات الصحية غير ضرورية إلا في حالة الإصابة بالمرض، وأن الحرص على الغسل المتكرر لليدين بالماء والصابون يبقى إحدى الوسائل المتاحة للوقاية من هذا الوباء.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
8,3 مليون عربي مهددون بالفقر جراء وباء كوفيد-19 (الأمم المتحدة)
كوفيد 19.. الشروع في تفعيل إجراءات تأجيل سداد أقساط البنوك ابتداء من يوم غد الاثنين (بلاغ)
بعد تقديمه كمثال في تدبير جائحة فيروس كورونا المستجد، المغرب يتلقى دعما كبيرا من الاتحاد الأوروبي
هذه أهم إجراءات المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب من أجل الحد ما أمكن من تنقلات زبنائه إلى وكالات المكتب
المغرب يتوفر على المخزون الكافي من غاز البوتان وعلى الآليات اللوجيستيكية لضمان التزويد المستمر للسوق الوطنية (مذكرة مشتركة)
فيروس كورونا.. (كومادير) تطمئن المواطنين بخصوص استمرارية الإنتاج الفلاحي وتموين الأسواق
كوفيد -19 .. قطاع الدواجن يستمر في العمل بشكل طبيعي
تحديد لائحة الأنشطة التجارية والخدماتية الضرورية التي يجب أن تستمر في تقديم خدماتها ومنتوجاتها للمواطنين خلال فترة الطوارئ الصحية (بلاغ)
فيروس كورونا .. وزير الطاقة والمعادن يطمئن بشأن تزويد السوق الوطنية بغاز البوتان
عاجل..اتخاذ جميع الإجراءات لضمان استمرارية التزود بالكهرباء على المستوى الوطني