أضيف في 20 ماي 2020 الساعة 16:56


انطلاق خدمة التوجيه المدرسي والمهني بالتعليم الثانوي حصريا عبر منظومة ''مسار''


أطلس سكوب  ـ (ومع), أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن خدمة التوجيه المدرسي والمهني بالتعليم الثانوي برسم الموسم الدراسي الحالي 2019-2020، لفائدة تلميذات وتلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي الإعدادي وسلك الجذوع المشتركة، والسنة الأولى من سلك البكالوريا، قد انطلقت، حصريا، عبر منظومة "مسار" للتدبير المدرسي.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الأربعاء، أنه يمكن للتلاميذ المعنيين التعبير عن رغباتهم في التوجيه نحو مساراتهم الدراسية والتكوينية حسب إمكانات التوجيه المتاحة، والتي تتوافق مع اختياراتهم النابعة من مشاريعهم الشخصية، خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 19 يونيو 2020 وذلك من خلال الولوج إلى فضاء المتمدرس عبر الرابط الآتي: https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris/Account باستخدام حساب "مسار" الخاص بهم وكلمة المرور الممنوحة لهم من طرف مؤسساتهم التعليمية.






وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم إجراء عملية الانتقاء الأولي الخاصة بالجذوع المشتركة وشعب السنة الأولى ومسالك السنة الثانية من سلك البكالوريا ما بين 09 و11 يوليوز 2020، على أن يتم الحسم النهائي في اختيارات التلميذات والتلاميذ من طرف مجالس الأقسام الخاصة بالتوجيه خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 18 يوليوز 2020.

ويأتي هذا الإجراء الاستثنائي في تدبير مسطرة التوجيه المدرسي والمهني "عن بعد" عبر هذه الآلية الإلكترونية في إطار ضمان الاستمرارية البيداغوجية، وتفعيلا للتدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من تفشي جائحة كرونا "كوفيد 19".

وحسب الوزراة، يأتي هذا الإجراء أيضا بعد أن شرعت منذ أسبوع في بث حصص إعلامية على قناة "العيون" لتقريب خدمات الإعلام المدرسي والمهني والجامعي من كافة التلميذات والتلاميذ، بهدف مساعدتهم على اختيار أنسب المسارات الدراسية والتكوينية التي تمكنهم من تحقيق مشاريعهم الشخصية المستقبلية.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المدير الاقليمي للتعليم بأزيلال يكشف إجراءات البروتوكول الصحي لإنجاح امتحانات الباكالوريا في ضوء جائحة كورونا
تلاميذ الباكالوريا أمام اجتياز الامتحان وهاجس العودة إلى البيت بأمان
أزيد من 32 ألف مترشح لاجتياز امتحانات البكالوريا بجهة بني ملال-خنيفرة
أزيد من 441 ألف مترشح سيجتازون امتحانات البكالوريا دورة 2020 في ظل إجراءات صارمة للوقاية من تفشي الجائحة (بلاغ)
وزارة التربية الوطنية تشرع في بث كبسولات تكوينية وتعليمية حول اكتساب المهارات الحياتية وتعزيز منظومة القيم
بكالوريا دورة 2020..إضافة جداول التخصيص إلى وثائق الأطر المرجعية المكيفة لمواضيع الامتحان (وزارة)
كيف يمكن مساعدة التلاميذ والطلبة الذين لا يمكنهم متابعة الدروس عن بعد؟
بكالوريا دورة 2020.. عملية الترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا تستمر إلى غاية 12 يوليوز المقبل (وزارة)
شهادة التقني العالي-دورة 2020.. نشر الأطر المرجعية المكيفة لاختبارات الامتحان الوطني الموحد على بوابة وزارة التربية الوطنية والموقع الخاص بالشهادة
إطلاق منظومة معلوماتية تمكن التلاميذ من الولوج المجاني إلى منصة التعليم عن بعد (وزارة)